الإثنين 06 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

كيروش يستقر على القائمة النهائية لكأس العرب ويغلق ملف تصفيات كأس العالم

كارلوس كيروش مع لاعبي
كارلوس كيروش مع لاعبي المنتخب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أنهى المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، دور المجموعات من تصفيات كأس العالم بنجاح بعدما حقق الفوز أمام منتخب الجابون، تحت قيادة كارلوس كيروش، بهدفين لهدف فى المباراة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقرر إقامته بقطر.
وأغلق كارلوس كيروش المدير الفنى للفراعنة، صفحة تصفيات القارة السمراء المؤهلة لكأس العالم المقرر إقامته العام المقبل فى قطر. 
أكد كيروش أن الفريق حقق العديد من المكاسب فى المباراة بخلاف الفوز، منها اكتساب لاعبين جدد الذى أعطى لهم الفرصة وأثبت أنهم على قدر الثقة.
وجاءت مصر فى التصنيف الثانى لترتيب المنتخبات الأفريقية، بمعنى أن الفراعنة سوف يواجهون منتخب من التصنيف الأول فى المرحلة الحاسمة، ويضم التصنيف الأول كلا من منتخبات تونس والمغرب والجزائر والسنغال ونيجيريا، وتعد كلها منتخبات قوية للغاية، ما يصعب المباراة النهائية للفراعنة، ومن المقرر أن تقام القرعة الخاصة بالمباريات النهائية لحسم التأهل الرسمى لكأس العالم فى ديسمبر المقبل.
وتنتظر المنتخبات موعد القرعة بفارغ الصبر للاطمئنان على مصير المباراة النهائية لمعرفة منافسها فى الدور الحاسم لقطع تذكرة العبور للمونديال.
وعلمت «البوابة»، من مصدر خاص بالجهاز الفنى للفراعنة أن كيروش أغلق ملف تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم وبدأ التجهيز لبطولة العرب المقرر انطلاقها فى نهاية نوفمبر الجارى، بمشاركة ٢٢ منتخبا عربيا. 
وستكون المنتخبات المشاركة فى البطولة هي: الجزائر، البحرين، جزر القمر، جيبوتي، مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، موريتانيا، المغرب، عُمان، فلسطين، قطر، السعودية، الصومال، السودان، سوريا، تونس، الإمارات العربية المتحدة، واليمن.
وستشهد البطولة، مشاركة 3 منتخبات لأول مرة، وهى جزر القمر، الصومال، وجيبوتي.
واستقر كيروش على قائمته استعدادا لكأس العرب، ومن خلال مجموعة اللاعبين الخاصة بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم، وذلك سبب تغير خطة اللعب الخاصة بالبرتغالى خلال آخر مباراتين أمام أنجولا والجابون والهدف منهما تجربة أكبر عدد من العناصر الخاصة بلاعبى المنتخب للاستقرار على أفضل مجموعة لخوض بطولة العرب بها. 
كما تابع المصدر أن «كيروش» استقر على مجموعة كبيرة من المعسكر الحالى وضمت القائمة أكثر من عنصر جديد مؤكدا أن كيروش يرفع شعار لا وجود لأى لاعب متخاذل فى معسكر المنتخب وأنه لا يتبع نظرية السن أو الاسم وأنه يريد الأفضل فى صفوف معسكره.
ووعد كيروش الجماهير المصرية بالظهور بشكل أقوى خلال بطولة كأس العرب، وذلك بعد أن وصل لأفضل توليفة بين مجموعة مخصصة من جميع اللاعبين الذى تم تجربتهم خلال مباراتى أنجولا والجابون.
فى سياق متصل رصد اتحاد الكرة مكافأة كبيرة للجهاز الفنى واللاعبين فى حالة تأهل الفراعنة لكأس العالم وتخطى المباراة الحاسمة بنجاح، وذلك لتحفيز اللاعبين.