السبت 04 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

مهازل تحكيمية في القارة السمراء.. و«ميتروفيتش» يتحول إلى بطل على حساب «رونالدو»

موراتا وميتروفيتش
موراتا وميتروفيتش وفان خال
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

استمرت المتعة والإثارة خلال مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 لكرة القدم، حيث شهدت العديد من الأحداث الطريفة واللقطات البارزة سواء داخل الملعب وخارجه، نرصدها في السطور التالية.

مهازل تحكيمية في القارة السمراء


ما زال التحكيم في قارة أفريقيا، يؤثر على نتائج المباريات المحلية والدولية، لما تشهده المنافسات المختلفة من أخطاء تحكيمية كارثية، أدت إلى تقديم أكثر من شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

هدف غاني مشكوك فى صحته
وتأهل المنتخب الغاني على حساب نظيره الجنوب أفريقي، إلى المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2022 بقطر، وذلك بفارق هدف وحيد من ركلة جزاء مثيرة للجدل، الأمر الذي أدى إلى تقديم اتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم احتجاجًا ضد طاقم تحكيم المباراة بقيادة الحكم السنغالي ماجيت نداي، الذي بدوره تسبب في القضاء على حلم منتخب البافانا بافانا في التأهل للدور الفاصل المؤهل لكأس العالم.

غانا وجنوب افريقيا

ويعتبر الهدف الذي سجله أندري أيو عن طريق ركلة جزاء مشكوك في صحتها، هو المعنى الحرفي للهدف الغالي، حيث تأهل منتخب بلاده على حساب جنوب أفريقيا بفارق مجموع الأهداف بهدف فقط، في رصيد المنتخبين 13 نقطة، وفارق الأهداف 4، وفاز كل منتخب منهما على الآخر بهدف دون رد، وسجل منتخب غانا 7 أهداف ودخل مرماه 3 آخرين، بينما منتخب جنوب أفريقيا سجل 6 ودخل مرماه 2.

خطأ إدارى.. 4 تغييرات فى 4 توقفات

وينوي منتخب بنين، التقدم بشكوى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» و«فيفا»، بسبب الخطأ التحكيمي من طاقم مباراة الجولة السادسة من التصفيات الأفريقية أمام الكونغو الديمقراطية، حيث أجرى منتخب الكونغو الذي يقوده فنيًا الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق لمنتخب مصر في كأس العالم 2018، 4 تغييرات في 4 توقفات مختلفة في المباراة، وهذا ما يخالف قواعد وقوانين فيفا بإجراء 5 تبديلات لكن في 3 توقفات مختلفة.

منتخب الكونغو الديمقراطية

وفاز منتخب الكونغو الديمقراطية على بنين بنتيجة 2-0، وصعد الأول إلى التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم المقرر إقامته العام المقبل، وكان مراقب هذا اللقاء الحكم الدولي السابق جمال الغندور، مما أثار شكوك الجانب البنيني حول علاقته بمدرب الفراعنة السابق كوبر والمدرب محمود فايز.

«ميتروفيتش» يتحول من صاحب نكسة إلى بطل على حساب «رونالدو» 


كادت ركلة جزاء أن تنهي مسيرة لاعب فولهام الإنجليزي الدولية، «ألكسندر ميتروفيتش»، بعد إهداره للركلة الحاسمة في مواجهة فاصلة لصربيا أمام إسكتلندا قادت المنافس إلى التأهل لنهائيات بطولة الأمم الأوروبية «يورو 2020».

ميتروفيتش

تحول المهاجم الصربي البالغ عمره 27 عامًا، إلى بطل بعد نكسة توديع منتخب بلاده نهائيات يورو 2020، حيث عاد من جديد وقاد منتخب بلاده إلى نهائيات مونديال 2022 في قطر، وذلك على حساب منتخب البرتغال بقيادة الأسطورة كريستيانو رونالدو، الذي ينتظر صراع الملحق الأوروبي لبلوغ المونديال، وجاء ذلك بعدما أحرز ميتروفيتش هدفًا قاتلًا في الدقيقة 90 لتقلب صربيا تأخرها إلى فوز 2-1 على البرتغال في ختام المجموعة الأولى من التصفيات.
وفي وقت كان يمر فيه رونالدو بوقت عصيب، كان نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش يحتفل بطريقة جنونية بتأهل بلاده إلى كأس العالم.
وتسبب «ميتروفيتش» في احتفالات عارمة في بلجراد العاصمة الصربية في شهر نوفمبر 2021 بعد التأهل لكأس العالم، بعدما كان نوفمبر 2020 ذكرى حزينة كان بطلها ميتروفيتش بإقصاء المنتخب الصربي من التأهل لليورو.

«موراتا».. «المادة الخام للنحس» يرد اعتباره

موراتا 

وسجل ألفار موراتا مهاجم المنتخب الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، هدف تأهل بلاده إلى نهائيات كأس العالم 2022، بعدما أحرز هدف المباراة الوحيد أمام السويد في الدقيقة 86، ليرد اعتباره في ملعب إشبيلية الأولمبي، الذي تعرض فيه لصافرات استهجان من مشجعي منتخب إسبانيا في يونيو الماضي، حيث شهد نفس الملعب أمام المنتخب السويدي أيضًا، تعرض موراتا لصيحات استهجان من المشجعين بعدما أهدر ركلة جزاء وأضاع فرصة سهلة أخرى، خلال تعادل محبط دون أهداف في بطولة يورو 2020.
«موراتا» معروف لدى الكثير، بأنه منحوس لدرجة كبيرة، حيث يلازمه سوء حظ بشكل متواصل، من أبرز هذه المواقف عندما سجل هاتريك الذي في برشلونة بأكتوبر الماضي في دوري أبطال أوروبا، لكن الحكم ألغى الثلاثية بأكملها، ليصل رصيد موراتا وقتها من الأهداف الملغية له بداعي التسلل في 2020 إلى الرقم 13، رقم مرعب لا يحدث إلا مع مهاجم ريـال مدريد وتشيلسي السابق، كما أنه يعتبر اللاعب الأكثر تسجيلًا للأهداف في تاريخ إسبانيا باليورو، على النقيض فهو نفسه اللاعب الذي وقف في موقف التسلل أكثر من أي لاعب آخر في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

احتفال جنونى من رئيسة كرواتيا

رئيسة كرواتيا السابقة

وحرصت كوليندا جرابار كيتاروفيتش رئيسة كرواتيا السابقة، عن التعبير عن سعادتها بتأهل منتخب بلادها إلى نهائيات كأس العالم 2022، ونشرت صورًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تبرهن عن سعادتها البالغة، والتي أظهرتها في احتفال جنوني ببلوغ المنتخب الكرواتي مونديال 2022، وكتبت: «هيا بنا إلى قطر.. شكرًا يا رجال»، ويأتي ذلك بعد فوز رفقاء القائد لوكا مودريتش بهدف للا شيء على روسيا في الجولة العاشرة والأخيرة من التصفيات الأوروبية.

رئيسة كرواتيا السابقة

«فان خال» يقود مران هولندا بعربة جولف

فان خال

ذكرت شبكة «ESPN» أن لويس فان خال المدير الفني لمنتخب هولندا، سقط من دراجته بعد الانتهاء من جلسة تدريب يوم الأحد، وتم نقله إلى المستشفى مباشرة، ليجلس على كرسي متحرك قبل أن يشرف على تدريب المنتخب الهولندي قبل مواجهة النرويج وهو يقود عربة جولف.

فان خال

وكشفت صحيفة «ألخمين داجبلاد» الهولندية، أن المدرب المخضرم عاد بالدراجة إلى الفندق مع اللاعبين والموظفين بعد التدريبات، مساء الأحد، وعند وصوله انزلق بطريق الخطأ في اللحظة التي كان يضع فيها دراجته في المكان المخصص لها، ليسقط على قدمه بقوة وبعد ذلك تم نقله إلى المستشفى في، ولكن الأطباء أكدوا عدم حاجته إلى جراحة، إذ اكتفى بالجلوس على كرسي متحرك، ومن ثم في اليوم التالي حرص على قيادته لتدريب منتخب الطواحين وهو يقود عربة جولف قبل المواجهة الحاسمة أمام النرويج.