الإثنين 29 نوفمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

برعاية جامعة الدول العربية.. إطلاق الجائزة العربية لأعمال الخير

جانب من توزيع الجوائز
جانب من توزيع الجوائز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أطلق "المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية" "الجائزة العربية لأعمال الخير" ، وذلك على هامش "مؤتمر العمل الإنساني و التطوعي في عصر الريادة المجتمعية"، والذي أقيم تحت رعاية الأمانة العامة لجامعة الدول العربية و بمقر الجامعة.
وقالت د. راندا رزق الأمين العام للمجلس العربي للمسؤولية المجتمعية أن الجائزة العربية لأعمال الخير تعد أكبر مسابقة على مستوى العالم العربي لرصد أفضل الأعمال الخيرية الموجودة في العالم العربي على المستوى الفردي و المؤسسي. 

وأوضحت أن لجنة تحكيم متخصصة  مكونة من عدد كبير من الخبراء والمختصين هي التي ستتولى بحيادية ونزاهة إختيار الفائزين سواء من المؤسسات أو الأفراد المؤثرين في مجال العمل الخيري على مستوى العالم العربي.


وشهدت فعاليات المؤتمر بحضور السفيرة هيفاء أبو غزالة؛ الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والوزير المفوض د. فراج العجمي؛ مدير إدارة منظمات المجتمع المدني بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية منح عدد من المؤسسات و الأفراد درع الجائزة العربية لأعمال الخير، ففي مجال المشروعات الأكثر استدامة، حصد الجائزة كلاً من، المبادرة الرئاسية حياة كريمة (مصر)، وزارة التضامن الاجتماعي (مصر)، مشروع رواد ٢٠٣٠(وزارة التخطيط - مصر )، الشركة المصرية للاتصالات (مصر)،  و مصطفي زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية، وأ.د  منال العبسي كأكثر الشخصيات تأثيرًا في الأعمال الخيرية التنموية، والسيدة سوزان حمدي مدير عام أول بنك مصر لدعم البنك مشروعات المسؤولية المجتمعية.


وشهد المؤتمر منح قلادة الخير لعدد من الشخصيات البارزة صاحبة الإنجازات التنموية المؤثرة، وهم، همام إبراهيم معرستاوي؛ رئيس المكتب الإقليمي بالاتحاد العربي للأسر المنتجة والصناعات الحرفية والتقليدية في جمهورية مصر العربية، ومحمد عبد الجبار عبد الوهاب؛ رئيس قسم الإنتاج والخدمات الزراعية بالهيئة العربية لاستثمار والإنماء الزراعي.