الخميس 02 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

اعتماد الموازنة وتسمية الأمين العام.. تفاصيل عمومية "السياحة العالمية" بمدريد

مصر تنافس على تنظيمها

منظمة السياحة العالمية
منظمة السياحة العالمية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تعقد منظمة السياحة العالمية (UNWTO) التابعة للأمم المتحدة، جمعيتها العمومية العامة الرابعة والعشرين في العاصمة الإسبانية مدريد، خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 3 ديسمبر 2021.

الجمعية العامة هي التجمع الرئيسي لمنظمة السياحة العالمية ومنصة للدول الأعضاء للموافقة على برنامج عمل المنظمة وميزانيتها المقبلة، وذلك لموازنة وخطة عامي(2022-2023).

وفي بيان بها اليوم، قالت المنظمة: "ستركز الجمعية العامة لعام 2021 بشكل خاص على أهمية الابتكار والتعليم والتنمية الريفية ، فضلاً عن دور السياحة في النمو الشامل ، وهو عنوان يوم السياحة العالمي 2021، بالإضافة إلى ذلك ، سيتم تزويد المندوبين بالمدونة الدولية للحماية من السياح، كأداة قانونية بارزة تهدف إلى استعادة الثقة في السفر الدولي".

وتابعت: "وتشمل البنود الرئيسية الأخرى على جدول أعمال الجمعية العامة الإصلاحات المقترحة للإطار القانوني لعضوية المنتسبين لمنظمة السياحة العالمية ، ونهائيات رابطة طلاب منظمة السياحة العالمية ، وتعيين أمين عام منظمة السياحة العالمية للفترة 2022-2025، كما ستشهد الجمعية العامة أسماء الفائزين في مسابقة منظمة السياحة العالمية لأفضل القرى السياحية".

إلى جانب ذلك ، وتماشياً مع تركيز منظمة السياحة العالمية المتزايد على الاتصالات الرقمية ورواية القصص المرئية ، كان الفائزون في مسابقة الفيديو السياحي لعام 2021 لمنظمة السياحة العالمية ، والتي تهدف إلى التعرف على مقاطع الفيديو الترويجية للدول الأعضاء والأعضاء المنتسبين والتي تسلط الضوء على مرونة القطاع ومساهماته في أهداف التنمية المستدامة  كما سيتم الإعلان عن (SDGs) في مدريد.

وبعد البروتوكول ، سيقدم الأمين العام تقريره إلى الجمعية العامة بشأن تنفيذ برنامج عمل منظمة السياحة العالمية وإجراءاتها ومبادراتها الجديدة منذ اجتماعها الأخير في عام 2019.

ويتضمن جدول الأعمال اختيار أعضاء المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية لعام 2022 ،  اللجنة العالمية لأخلاقيات السياحة، فضلا عن اختيار مكان ومواعيد الدورة المقبلة للجمعية العامة، مع كل من مصر والبرتغال وأوزبكستان لتقديم العطاءات.

كان من المقرر أن تستضيف المملكة المغربية الجمعية العامة لهذا العام لكنها أكدت لاحقًا أن تغيير اعتبارات الصحة العامة يعني أنها غير قادرة على القيام بذلك، ووفقًا للنظام الأساسي وقواعد المنظمة ، ستُعقد الدورة الرابعة والعشرون في مقرها الرئيسي في مدريد، إسبانيا.

سيتم تزويد الأعضاء أيضًا بتحديثات حول افتتاح المكاتب الإقليمية ، بما في ذلك أول مكتب إقليمي للشرق الأوسط ، للعمل جنبًا إلى جنب مع أمانة منظمة السياحة العالمية في مدريد ، إسبانيا ، والموضوعات المخطط لها ليوم السياحة العالمي في كل من 2022 و 2023.