الخميس 09 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حوادث وقضايا

الاستعلام عن صاحب مطعم شهير تسبب في تسمم 9 أشخاص بطهطا

بعض الموظفين المصابين
بعض الموظفين المصابين بالتسمم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تجري وحدة مباحث قسم شرطة طهطا برئاسة الرائد محمد جاد الله رئيس المباحث تحرياتها المكثفة حول تسمم 9  موظفين باحدي المستشفيات الخاصة بمدينة طهطا شمالي سوهاج.

وعقب تسمم الاشخاص تم ضبط اثنين من العاملين بالمطعم وإحالتهم الي النيابة والتي قررت حبسهم 4 ايام، وجري الاستعلام عن صاحب ومالك المطعم وتبين انه مسافر بمدينة القاهرة، وجاري الاستعلام عنه من اجل سماع اقواله.

ووجهت الاجهزة الامنية بالتنسيق مع وزارة الصحة فرق من ادارة  تفتيش الأغذية بمديرية الصحة لفحص أعمال مطاعم طهطا عقب اصابة 9 أشخاص بالتسمم لتناولهم وجبات غذائية من أحد المطاعم الشهيرة بطهطا

كما أمرت النيابة بالتحفظ على المطعم وأخذ عينات من الوجبات الغذائية بالمطعم وعينات من المصابين لتحليلها  بالمعامل المركزية لبيان سبب التسمم.

وقالت احدي المصابات بحالات التسمم وتدعي "مارينا.خ" وتعمل موظفة بالاستقبال باحدي المستشفيات الخاصة بطهطا، انها وزملائها قاموا بطلب وجبات "حواوشي و كشري" من أحد المطاعم الشهيرة بمدنية طهطا، في حوالي الساعة الثالثة مساءً، وعقب تناول الوجبات اصيب الجميع بحالة اعياد شديدة وقيء.
وكانت قد شهدت مدينة طهطا اصابة 9 اشخاص بحالة تسمم غذائي بعد تناولهم وجبة غذائية من احد المطاعم بمدينة طهطا ، وتم عمل الاسعافات الاولية لهم بمستشفى طهطا العام وتحويلهم جميعا الى المستشفى الجامعي بسوهاج.
وتلقت الاجهزة الامنية بمديرية امن سوهاج إخطارا من قسم شرطة طهطا، بورود بلاغا بحالات تسمم 9 اشخاص

هم "مصطفى. أ" ٣٠ سنة من ساحل طهطا - و "ايه م" ١٨ سنة مقيمة بمركز أبوتيج يمحافظة اسيوط. 
- و "أحمد.ج"  ٣٥ سنة من طهطا.
- و" قدري.ج"  ٣٢ سنة من طهطا.
- و "أسماء. ح"  ١٩ سنة من نزلة على بمركز جهينة.
-و "أبانوب. أ"  ٢٥ سنة من ساحل طهطا.
- و "مارينا.خ"  ٢٧ سنة من ساحل طهطا.
- و " محمد. ع" ٢١سنة من طهطا. 
- و "رحمة.خ "  ١٧ سنة من قرية عنيبس بمركز جهينة.
مصابين بحالات تسمم على اثر تناولهم وجبة غذائية من احدى المطاعم بمدينة طهطا، تم نقل المصابين الى مستشفى طهطا العام وتحويلهم الى مستشفى سوهاج الجامعى لتلقي العلاج اللازم.