الإثنين 29 نوفمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

زي النهارده.. الأهلي يحلج القطن الكاميروني ويخطف النجمة السادسة من جاروا

الأهلي يفوز على القطن
الأهلي يفوز على القطن الكاميروني في نهائي أفريقيا 2008
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تحل اليوم الثلاثاء 16 نوفمبر 2021، الذكرى 13 لفوز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، باللقب السادس في تاريخه من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك على حساب القطن الكاميروني في مدينة جاروا.

الأهلي يزين قميصه بالنجمة السادسة من الكاميرون

وفي مثل هذا اليوم، في السادس عشر من نوفمبر عام 2008، توج الأهلي بطلًا لدوري أبطال أفريقيا للمرة السادسة في تاريخه بعد تعادله مع القطن الكاميروني بهدفين لمثلهما، في إياب نهائي البطولة التي أقيمت بملعب أومني سبورت في مدينة  جاروا الكاميرونية، وأدار هذا اللقاء الحكم الجزائري جمال حيمودي، وسط حضور 35 ألف متفرج.

وكانت مباراة ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2008، انتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين دون رد، سجلهما وائل جمعة وفلافيو، على ملعب استاد القاهرة الدولي بحضور 75 ألف متفرج.

وحقق فريق القلعة الحمراء في مباراة العودة، تعادلًا إيجابيًا بهدفين لمثلهما، افتتح أحمد حسن التسجيل في اللقاء في الدقيقة 38، ثم تعادل للقطن عبدالكريم لاسينا في الدقيقة 45، وفي الدقيقة 63 سجل إسماعيل بابا الهدف الثاني للفريق الكاميروني، ثم أحرز شادي محمد هدف التعادل للأحمر في الدقيقة 89 من ركلة جزاء، ليعلن الحكم جمال حيمودي بعد انتهاء المباراة تتويج الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة السادسة في تاريخه.

تشكيل الأهلي في نهائي أفريقيا 2008

حراسة المرمى: أمير عبدالحميد

خط الدفاع: أحمد صديق - شادي محمد - وائل جمعة - أحمد السيد - جيلبرتو

خط الوسط: أحمد حسن - حسام عاشور

خط الهجوم: محمد بركات - محمد أبو تريكة - فلافيو

ودفع المدير الفني للأهلي وقتها، البرتغالي مانويل جوزيه، بـ سيد معوض في الدقيقة 46، بدلًا من أحمد صديق، وأنيس بوجلبان في الدقيقة 61 بديلًا لـ أحمد حسن، وأحمد فتحي بدلًا من محمد أبو تريكة في الدقيقة 75 من عمر اللقاء.