الخميس 30 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

قوات تيجراي تسيطر على مناطق في إقليم شيوا المتاخم للعاصمة الإثيوبية

رئيس الوزراء الإثيوبي
رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت جبهة تحرير تيجراي، اليوم الثلاثاء، سيطرتها على مناطق في إقليم شيوا المتاخم للعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وفقا لما ذكرته شبكة "العربية" في نبأ عاجل لها.

وقال جيتاشوا رضا، المتحدث باسم جبهة تحرير شعب تيجراي، إن إثيوبيا مقبلة على التفكك، ولتجنب ذلك المصير لا بد من رحيل رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، مؤكدا أن البلد الواقع في القرن الأفريقي يتجه للهاوية بعد مرور 3 سنوات من "الخيانة الوطنية" في عهد آبي أحمد، وفق تعبيره.

وأكد "رضا" في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر ”أنه مع تعرض سيادة البلاد للخطر وتآكل النسيج الذي يجمع الإثيوبيين معًا، قام بعمل رائع في تقطيع أوصال إثيوبيا، إذا كانت هناك فرصة ضئيلة لتجنب تفكك إثيوبيا الذي لا رجوع فيه، فهذا يعني بالتأكيد رحيل آبي أحمد وقريبًا“.

وأضاف المتحدث باسم جبهة تحرير تيجراي، أظهر النظام باستمرار استعداده لبيع الأصول الاستراتيجية لإثيوبيا على المكشوف مع تصعيد النزعة القومية الشوفينية، ونتيجة لذلك فإن إثيوبيا تتأرجح على حافة الهاوية.

وأوضح جيتاشوا رضا، أن هناك أكاذيب تتردد على شاكلة "أن الحرب بين حكومة ملتزمة بحماية سيادة إثيوبيا، وأولئك الذين هم عازمون على تدمير البلاد" مختتما تغريدته بالقول "ثلاث سنوات كاملة من نظام كانت بمثابة سجل من الخيانات الوطنية".