الجمعة 03 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

التفاصيل الكاملة للدورة الخامسة من ملتقى "أولادنا"

ملتقى أولادنا
ملتقى أولادنا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تنطلق فعاليات الدورة الخامسة من الملتقى الدولي لفنون ذوى القدرات الخاصة "أولادنا"، برئاسة سهير عبد القادر، اليوم الثلاثاء، وذلك في تمام السادسة مساء من دار الأوبرا المصرية، ومن المقرر أن تحيي الحفل الافتتاحي المطربة المغربية سميرة سعيد.

تكرم الدورة الخامسة من المهرجان العديد من الرموز المصرية، على رأسها د. أحمد مرسي لدوره في نشر وتوثيق التراث المصرى، السيد منير غبور عن دوره في إحياء رحلة العائلة المقدسة، اسم الراحلة إيفيلين بوريه عن دورها في إحياء صناعة الفخار في قرية تونس بالفيوم.

تقام تلك الدورة معتمدة على مبدأ الدمج الدولى بين الملتقى الدولي لفنون ذوى القدرات الخاصة ومهرجان الفنون والفولكلور الأفروصينى، ويتم فيها تكريم زين بولبوليا من جنوب افريقيا عن نجاحه الفنى كرمز من رموز ذوى القدرات الخاصة، الفلسطينية حنين أبو غوش عن دورها في نشر صورة إيجابية عن ذوى القدرات الخاصة، السعودى عبد الله بانعمة كرمز ناجح من رموز ذوى القدرات الخاصة ومبادرته “برنامج العمرة” لأولادنا وذويهم، مركز الشارقة للخدمات الإنسانية عن دوره فى تنمية ذوى القدرات الخاصة.

يشارك في تلك الدورة 32 دولة، هم: مصر وروسيا وجنوب أفريقيا واليونان والصين والمغرب وتونس والسعودية والإمارات وأمريكا ونيجيريا وسوريا وقبرص وسويسرا وبوتسوانا وتنزانيا وفلسطين والكونغو والهند وإيطاليا وفرنسا والسودان ونامبيا واليمن والعراق وزيمبابوي وأوغندا وجنوب السودان وليسوثو وليبيا والجزائر.

يذكر أن تلك الدورة تقام بالتعاون مع عدة وزارات، وهم: السياحة والآثار، التضامن الاجتماعي، الثقافة، التخطيط، الشباب والرياضة، الهجرة وشئون المصريين بالخارج، بجانب المجلس القومي للمرأة، الهيئة العامة المصرية للتنشيط السياحى، الهيئة العامة لقصور الثقافة، المركز الثقافي الصينى والمركز الثقافي الروسي.