الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

موريشيوس تستقبل نحو 108 آلاف جرعة من لقاحات كورونا من الولايات المتحدة

كورونا في موريشيوس
كورونا في موريشيوس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

استقبلت موريشيوس، اليوم /الثلاثاء/، 107 آلاف و640 جرعة من لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا المستجد، وهي الدفعة الثانية من التبرعات الأمريكية للبلاد عبر مبادرة "كوفاكس".

وذكرت وزارة الصحة في موريشيوس - على موقعها الإلكتروني - أن القائمة بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة جودس ديبايري، ومدير الصحة العامة في وزارة الصحة الدكتور أشواميد ديناسينج، تواجدوا في مطار سير سيووساجور الدولي في بلايسانس لاستلام شحنة اللقاحات.

وأوضحت القائمة بأعمال السفارة الأمريكية - في بيان - أن هذه الشحنة الثانية من اللقاحات تضاف إلى التبرع الذي تضمن 87 ألف جرعة لقاح في سبتمبر الماضي إلى موريشيوس، وهذا دليل مستمر على العلاقات الثنائية القوية بين البلدين.

وأشارت إلى التزام الرئيس الأمريكي جو بايدن بدعم التبرعات الدولية، مضيفة أنه سيكون هناك المزيد من مثل هذه التبرعات في المستقبل.

من جانبه، أشار دكتور ديناسينج إلى أن التبرع الأول بلقاحات فايزر أتاح تطعيم المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و17 عاما، وأكد أنهم سيحصلون على جرعاتهم الثانية قريبا.

وبخصوص الشحنة الثانية، أوضح أن لجنة التطعيمات ستتخذ قرارا بتطعيم الأطفال باللقاحات مع التأكيد على أن تطعيم الأطفال يظل أولوية.

وفيما يتعلق بالحصول على المزيد من اللقاحات، أشار الدكتور ديناسينج إلى أن موريشيوس ستتلقى المزيد من لقاحات جونسون ومن المتوقع أن تتلقى دفعة إضافية من 200 ألف جرعة من لقاحات فايزر في يناير المقبل.