الإثنين 06 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سياسة

نقيب الأطباء: لجنة عليا لتلقى شكاوى المرضى عن الأخطاء المهنية

نقابة الاطباء
نقابة الاطباء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

رفض الدكتور حسين خيرى نقيب الأطباء معاملة الطبيب معاملة المجرم فى الأخطاء المهنية، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى المنعقد اليوم بدار الحكمة لمناقشة مشروع قانون المسئولية الطبية، والذى كان بحضور الدكتور أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب، والدكتور أيمن سالم الامين العام لنقابة الأطباء ، والدكتورة رانية العيسوى وكيل نقابة الأطباء ،والدكتور احمد حسين مقرر اللجنة الاعلامية  والدكتور اسامة عبد الحى الامين العام السابق للنقابة. 

وأفاد د. حسين خيري بأن النقابة قامت بحضور عدد من الجلسات لمناقشة مشروع القانون بمجلس النواب، هذا بالاضافة الى عقد الكثير من المناقشات بالنقابات الفرعية للمحافظات ، لافتا أنه لا توجد أى دولة فى العالم تعاقب الطبيب بعقوبة سالبة للحرية فى أخطاء المهنة. 


وأوضح أنه بموجب مشروع القانون المقدم لمجلس النواب سيتم تشكيل لجنة عليا  مهمتها تلقى الشكاوى من المرضى ، وتقوم هذه اللجنة بتشكيل لجان فرعية نوعية فى كل التخصصات وتكون بموجب هذه اللجان تحديد ما إذا كانت الشكوى المقدمة خطأ مهنى أو مضاعفات للحالة او إهمال ، وعلى ضوء ذلك تقوم اللجنة بتحديد قيمة التعويض للمريض، مؤكدا أن إقرار قانون المسئولية الطبية سيؤدى الى تحسن العلاقة بين الطبيب والمريض وذلك عن طريق تحسين بيئة العمل.