الخميس 09 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

آياتا: تعيين ماري أوينز كبيرة للاقتصاديين باتحاد النقل الجوي

ماري اوينز
ماري اوينز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) تعيين السويسرية "ماري أوينز تومسن" كبيرة للاقتصاديين اعتبارًا من 4 يناير 2022.

وتشغل أوينز تومسن منصب رئيس الاتجاهات العالمية والاستدامة منذ عام 2020 ببنك لومبارد أوديير، وقبل ذلك كانت تشغل منصب الرئيس العالمي لذكاء الاستثمار (2011-2020) في Indosuez Wealth Management، بالإضافة إلى ذلك، عملت في منصب كبير الاقتصاديين والأدوار ذات الصلة في Merrill Lynch و Dresdner Kleinwort و HSBC، وتشمل مسيرتها المهنية المتنوعة أيضًا أنشطة ريادة الأعمال وتطوير السوق.

وقال ويلي والش ، المدير العام لاتحاد النقل الجوي الدولي: "إن عمل ماري في قضايا الاقتصاد الكلي مع التركيز على الاستدامة سيعدها لمعالجة أهم قضايا الطيران؛ وهي التعافي من COVID-19 والاستدامة، فهي قادمة من خارج قطاع الطيران ولكنها ستقدم رؤى ووجهات نظر جديدة وقيمة.. إنني على ثقة من أنها ستواصل سعي اتحاد النقل الجوي الدولي في تقديم التقارير والتحليلات الموضوعية التي تعتبر ضرورية لشرح مساهمة الطيران في الاقتصاد العالمي والدعوة إلى السياسات التي تحتاجها شركات الطيران لتحقيق النجاح".

ومن جانبها، قالت أوينز تومسن: "إنني أنضم إلى اتحاد النقل الجوي الدولي للمساهمة في قطاع الطيران الذي كان محركًا هائلاً طويل الأجل للنمو الاقتصادي.. سأفعل ذلك من خلال نهج بحثي يحدد العوامل السببية للقضايا الحرجة وحلولها ذات الأولوية العالية، وهذا مهم لأن الطيران يبدأ التعافي من COVID-19 ويواصل الرحلة إلى صافي انبعاثات صفرية.. إنني أتطلع إلى مستقبل يمكن أن يزدهر فيه الطيران ضمن اقتصاد عالمي مستدام".

حصلت أوينز تومسن على درجة الدكتوراه في الاقتصاد الدولي من معهد الدراسات العليا في جنيف وما يعادل ماجستير إدارة الأعمال من جامعة جوتنبرج في الاقتصاد الدولي والأعمال، وتحمل جنسيات أمريكية وبريطانية وسويسرية ، وعملت في المملكة المتحدة وفرنسا وسويسرا وتتحدث السويدية والإنجليزية والفرنسية بطلاقة.