الأربعاء 01 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

بالفيديو| مع بدء منع الموظفين غير المطعمين.. محافظ الفيوم: 98% حصلوا على لقاح كورونا

أحمد الأنصاري محافظ
أحمد الأنصاري محافظ الفيوم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، إن تطبيق قرار منع دخول الموظفين غير الحاصلين على لقاح كورونا بدءا من 15 نوفمبر، قد بدأ تطبيقه بالفعل.

وأضاف محافظ الفيوم، خلال مداخلة عبر فضائية "إكسترا نيوز" أن المحافظة لا تعاني من أي أزمة بشأن هذا الأمر، لأن 98% من العاملين بالجهاز الحكومي في المحافظة حصلوا على اللقاح، و2% يدخلون ضمن قائمة الموانع الطبية التي أقرتها وزارة الصحة.

ولفت إلى أن هذه النسبة المرتفعة للحصول على اللقاح في الجهاز الإداري كان بسبب حملة التوعية بضرورة اللقاح من خلال اللقاءات والجولات بصحبة مجموعات العمل من مديرية الصحة بالمحافظة.

وأشار إلى أن جرعة واحدة فقط كافية لدخول الموظف إلى جهة عمله لحين تلقي الجرعة الثانية.

وأوضح أنه بالنسبة للمواطنين الذين سيطبق عليهم قرار عدم دخول المنشآت الحكومية بدءا من 1 ديسمبر فعليهم إبراز بطاقة الحصول على اللقاح، أو جواز السفر الصحي الذي أطلقته وزارة الصحة عبر الهواتف الذكية.
وأشار إلى توفير نقاط تطعيم قريبة من أماكن الخدمات، لكي يتمكن المواطن الممنوع من الدخول بالذهاب والتسجيل والحصول على اللقاح في اليوم نفسه.

ولفت إلى تعليق الأوراق التي مدت مديرية الصحة بها الجهات الحكومية للتنبيه على المواطنين بأنه ممنوع الدخول بدءا من 1 ديسمبر، بالإضافة إلى الحملات التوعوية بضرورة الحصول على القاح، وكذلك حملة طرق الأبواب في كل القرى والنجوع.

يذكر أن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أكد حصول جميع العاملين بالوزارة على اللقاح المضاد لفيروس كورونا بعد توفير أطقم طبية بديوان عام الوزارة بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان لتطعيم جميع العاملين والموظفين بالوزارة فى ضوء تنفيذ قرار اللجنة العليا لإدارة فيروس كورونا برئاسة الدكتورمصطفي مدبولى رئيس مجلس الوزراء بعدم السماح لأى موظف لم يتلق اللقاح المضاد لفيروس كورونا بالدخول لمكان عمله الا بعد تأكيد الحصول على اللقاح أو إجراء تحليل pcr  أسبوعيا.

وأوضح " شعراوي " أنه تم البدء من اليوم الاثنين منع دخول أى موظف يعمل بالادارة المحلية من دخول دواوين عموم المحافظات والوحدات المحلية في حالة عدم تلقي لقاح كورونا.

وقال وزير التنمية المحلية إنه بداية من أول ديسمبر المقبل لن يسمح لأى مواطن بدخول المصالح الحكومية بالمحافظات لإنهاء إجراءاته الا بعد تأكيد الحصول على لقاح فيروس كورونا أو تقديم شهادة بسلبية مسحة نتيجة التحليل PCR.

ووجه اللواء محمود شعراوى السادة المحافظين بإستمرار المتابعة اليومية لعملية استكمال تطعيم كافة العاملين بالمحافظات، حيث قامت الوزارة بإرسال أسماء الموظفين الذين لم يتلقوا اللقاح بالمحافظات والتنسيق مع وزارة الصحة لسرعة تطعيمهم لحمايتهم من فيروس كورونا وحرصاً على استمرار تقديم الخدمات للمواطنين.