الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

مستشار الرئيس: تطعيم 23 مليون مواطن بلقاح كورونا

محمد عوض تاج الدين
محمد عوض تاج الدين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن الدولة المصرية تستهدف تطعيم 40 مليون مواطن مصري ضد فيروس كورونا المستجد قبل نهاية العام الحالي، مع الوضع في الاعتبار أن مصر بلد شابة، وتشكل الأعمار التي تقل عن 18 سنة نسبة كبيرة من عدد السكان.

وأضاف تاج الدين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، أن هناك تتبع يومي دقيق جدا لتوفر كل الأجهزة الطبية والمستلزمات الطبية والمعدات والأدوية والاحتياطيات الاستراتيجية، وبالتالي فإن أي مريض يحتاج إلى مستشفى أو رعاية فإنه يجدها.

وتابع مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن جميع اللقاحات المتاحة في العالم متوفرة في مصر بوفرة وفي تدفق مستمر، وذلك وفقا لخطة قومية جرى العمل بها.

وتابع: "لدينا ما بين 72 مليون إلى 75 مليون جرعة من لقاحات كورونا، وحتى الأمس تم منح المواطنين 32 مليون جرعة، حيث حصل 23 مليون مواطن على التطعيمات، وهناك تسهيلات شديدة جدا، وجرى إتاحة أماكن جديدة لتطعيم المواطنين مثل محطات مترو الأنفاق ومراكز متنقلة، وكل مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية تسهل هذا الأمر".