الإثنين 27 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

المجلس الرئاسي الليبي: خطوات جادة لإجراء الانتخابات في موعدها

رئيس المجلس الرئاسي
رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد المجلس الرئاسي الليبي، على ضرورة تنظيم الانتخابات في موعدها، وبالتوافق بين جميع الأطراف، مشيرا إلى أن هناك جهود وخطوات جادة للتوصل إلى توافق يُفضي لإجراء الانتخابات في موعدها، وفقا لما ذكرته شبكة “سكاي نيوز”.

دعا المجلس الرئاسي الليبي، في بيان له اليوم، المجتمع الدولي للمساعدة في تأمين ومراقبة الانتخابات المقبلة، وتقديم الدعم الفني واللوجستي اللازمين لحمايتها، مشيداً بجهود ونتائج أعمال اللجنة العسكرية المشتركة (5 + 5) وخطواتها الدؤوبة لوضع خطة شاملة لانسحاب جميع المرتزقة والقوات الأجنبية من الأراضي الليبية.

ورحب المجلس بمشاورات ونتائج مؤتمر باريس الدولي حول ليبيا التي أقرتها الدول المشاركة في المؤتمر الذي عقد في باريس قبل يومين، مشيراً إلى أن المؤتمر أتى في وقت مفصلي يتطلع فيه الليبيون لرسم مستقبل بلادهم بانتقال سلمي للسلطة واستقرار دائم.

وأكد المجلس، أهمية إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية متزامنة، واتخاذ كل ما من شأنه أن يحقق عملية انتخابية شاملة لتعزيز فرص بناء الثقة بين كل الأطراف, كما ثمن جهود المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ومساعيها الرامية لإنجاح العملية الانتخابية.

وأعلنت مفوضية الانتخابات الليبية في بيان صحفى لها، اليوم الأحد، أن مقرات المفوضية الوطنية العليا للانتخابات تقدم لها مرشحين جدد لمنصب رئاسة الدولة.
وأوضحت المفوضيةأن مكتب الإدارة الانتخابية طرابلس شهد خلال اليومين الماضيين قبول أوراق المرشح " عبدالحكيم بعيو" كأول ملف لمرشح رئاسي، فيما شهد اليوم الأحد مكتب الإدارة الانتخابية سبها، قبول أوراق المرشح " سيف الإسلام القذافي " ليكون ثاني مرشح لهذا المنصب.

وأشارت المفوضية إلى أنه من المتوقع أن تشهد الأيام القادمة تقدم مزيدٍ من المرشحين حال استكمال مصوغاتهم القانونية، والتي حددتها لوائح المفوضية وفقا لمواد القانون رقم (1) لسنة 2021 الصادر عن مجلس النواب بشأن انتخاب رئيس الدولة.