الخميس 02 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

إزالة 385 حالة تعد على أملاك الدولة ضمن حملة مكبرة بدمياط

 جانب من الحملة
جانب من الحملة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

استكملت محافظة دمياط حملاتها لإزالة التعديات على أملاك الدولة ضمن المرحلة الثالثة من الموجة الثامنة عشر، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالتصدي وبكل حسم لكافة أشكال التعديات على أملاك الدولة.

وأوضحت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أنه تم اليوم تنفيذ حملة أسفرت عن إزالة ٩ حالات تعدى بمركز دمياط تابعتين لولاية الموارد المائية والرى وذلك بمساحة ٣٤٨متر مربع.

وأضافت "عوض" أن الأجهزة التنفيذية تمكنت من إزالة ٣٨٥ حالة تعد منذ انطلاق المرحلة الثالثة من الموجة وذلك بمناطق مختلفة بمساحة إجمالية ٦٢٩٦٦ م٢.

وفى سياق متصل، وجهت المحافظ بضرورة المتابعة الدورية لعدم تكرار تلك المخالفات مرة أخرى، والرصد الفورى لأى حالات تعدى على أراضى الدولة والأراضي الزراعية ، مؤكدة أن المحافظة لن تتهاون فى استرداد أملاك الدولة للحفاظ على حق الشعب  وتطبيق القانون على المخالفين.
وترأست محافظ دمياط، اليوم الأحد، الاجتماع الدوري للجنة صندوق تمويل مشروعات الإسكان الاقتصادى الذى جاء بحضور إسلام إبراهيم نائب محافظ دمياط و اللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد ورأفت نور مدير عام الشئون المالية والإدارية ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن وعدد من ممثلى الجهات المعنية وأعضاء اللجنة.

وتناول الاجتماع متابعة ما تم تنفيذه من توصيات اللجنة باجتماعها السابق،  وذلك فيما يتعلق بالإجراءات المُتخذة لتنفيذ أعمال الترميم لعمارتين بشطا وصيانة عمارة الزهور بكفر البطيخ والتى تم إسنادها إلى مديرية الإسكان والمرافق وصيانة عمارتين آخرتين بمدينتى عزبة البرج والسور.

واطلعت "المحافظ" على ما تم اتخاذه من إجراءات لإنشاء عمارة تجارى إدارى سكنى على مساحة ٢٤٠ م٢ بشارع فكرى زاهر بمدينة دمياط، حيث وجهت بالإسراع فى الخطوات الاولية للبدء فى التنفيذ، كما أكدت على تشكيل لجنة تختص بدراسة عقود الوحدات الصناعية للتأكد من مطابقتها مع الواقع خاصة طبيعة الاستخدام والتعامل معها فى ضوء اللوائح والقوانين.