الإثنين 17 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

البترول تكشف تفاصيل المنظومة الإلكترونية لإدارة ومتابعة توزيع البوتاجاز

الغاز
الغاز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشف المهندس حمدي عبد العزيز،  المتحدث باسم وزارة البترول، تفاصيل تدشن أول منظومة إلكترونية لإدارة ومتابعة تداول وتوزيع البوتاجاز، مشيرا إلى أن الوزارة منذ عام 2016 أطلقت برنامج يسمي “توفير وتحديث قطاع البترول النفطي بجميع المراحل"، بجانب دخول منظومة التحول الرقمي في القطاع.

وقال "عبد العزيز"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع علي قناة dmc، إن اليوم الوزارة انتهت من المنظومة الإلكترونية الخاصة بأداة ومتابعة تداول وتوزيع البوتاجاز ويلحقها  تحول آخر لربط جميع أنشطة صناعة البوتاجاز بالمركز الرئيسي، بحيث تكون مركزية ومرتبطة بغرفة عمليات بقطاع البترول.

وأضاف المتحدث باسم وزارة البترول أن المنظومة الإلكترونية الخاصة بأداة ومتابعة تداول وتوزيع البوتاجاز ستساهم في دعم كفاءة المنظومة في خدمة المستهلكين بجانب أحكام الرقابة على المنتج منذ وصوله إلى الموانئ دون التدخل اليدوي أو مراحل تصنيعه، لافتا إلى أن هذه المنظومة تهدف للوصول إلي أعلي مستوي من الدقة في الأداء، بالإضافة إلي التحكم في كمية التداول مع ضمان وصول البوتاجاز المدعم للمستهلكين.

وتابع: إن هذا يساعد علي وصول البوتاجاز إلي المستهلك بسهولة ويسر ولم يعد لدينا طوابير علي البوتاجاز ونعمل علي توصيل الغاز الطبيعي إلي المنازل.