الأحد 23 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

السياحة: انتهاء مراجعة الاشتراطات الصحية بـ510 فنادق بشرم الشيخ والغردقة

عبد الفتاح العاصي
عبد الفتاح العاصي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة للرقابة على المنشآت والأنشطة السياحية، إن الوزارة تواصل الدفع باللجان للتفتيش على مطابخ الفنادق والمطاعم السياحية، ومراقبة كافة مراحل الطهي بداية من التخزين والطهو وتعقيم وتطهير الأدوات المستخدمة وخزانات المياه بصفة دورية ومنتظمة.
وأضاف العاصي في تصريحات خاصة، أن اللجان تراقب الالتزام بسلامة الغذاء والاشتراطات الصحية المرتبطة بالعاملين وضمان خلوهم من الأمراض، موضحا أنه تم التنبيه بإجراء تحاليل طبية دورية لكافة العاملين.
ونوه بأن الوزارة تقدم الدعم اللازم للفنادق للقيام بدورها، ولكن المسئولية الأساسية تقع على مديري الفنادق، حيث سيتم سحب ترخيص العمل من المدير حال مخالفة الاشتراطات الصحية، لافتا إلى أن واقعة الغردقة هي مجرد نزلة معوية لبعض السائحين وليست حالات تسمم كما أشيع، وذلك بحسب تقارير وزارة الصحة بعد اجراء التحاليل اللازمة.
وتابع أنه تم الانتهاء من مراجعة 510 فنادق منها 238 فندق بجنوب سيناء و273 بالبحر الأحمر، وحصلت 840 فندق على مستوى الجمهورية على شهادة السلامة الصحية للعودة للعمل بعد كورونا، من إجمالي 1200 فندقا في مصر.
وأكد أن تجاهل الالتزام بهذه الاجراءات من شأنه التأثير على سمعة مصر السياحية، والجهود التي بذلت وتبذل لاستعادة السياحة، مشيرة الى استمرار حملات التفتيش من جانب وزارة السياحة، والتي يمكنها إلغاء ترخيص الفندق وشطب المدير المسؤول حال إثبات مخالفة أيا من تلك الإجراءات.
وأشار العاصي، إلى أنه قد تم تخفيض الدرجة السياحية لعدد ١٣ منشأة فندقية بمحافظة جنوب سيناء منها 2 تم تخفيضها من فئة الخمس نجوم إلى فئة الأربعة نجوم، و 4 من فئة الأربعة نجوم إلى فئة الثلاث نجوم، و 6 من فئة الثلاث نجوم إلى فئة النجمتين، ومنشأة واحدة من فئة النجمتين إلى فئة النجمة.
أما بالنسبة للمنشآت الفندقية بمحافظة البحر الأحمر فقد تم تخفيض الدرجة السياحية لعدد ١٧ منشأة فندقية بها منها 5 منشآت فندقية من فئة الخمس نجوم إلى فئة الأربعة نجوم، و 8 من فئة الأربعة نجوم إلى فئة الثلاث نجوم، و 2 من فئة الثلاث نجوم إلى فئة النجمتين، و 2 من فئة النجمتين إلى فئة النجمة.