الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تقارير وتحقيقات

التحول الإلكتروني.. ماكينات الأحوال المدنية في الشوارع.. استخراج البطاقة والشهادات إلكترونيًا.. وخبراء: تطوير الأداء الشرطي واستخدام أحدث التقنيات العلمية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أتاح قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية برئاسة اللواء طارق صابر مساعد وزير الداخلية أحدث الخدمات المتنوعة للمواطن بتوفير سيارات متنقلة تعمل بالطاقة الشمسية تتحرك فى الشوارع لاستخراج البطاقات والأوراق الثبوتية.

وانتهى عصر انتظار الخدمة لعدة أيام، وذلك في إطار تنفيذ خطة للتحول الرقمي حيث أصبحت الخدمات تتحرك للمواطنين حتى منازلهم وأسهم هذا التطور في خلق حالة من الرضا لدى المواطنين.

تيسير وتسهيل على المواطن

اللواء محمد نور الدين: محمود عزت صيد ثمين.. والقبض عليه سيصيب الجماعة بالشلل - بوابة الأهرام
اللواء محمد نور الدين

وقال اللواء محمد نور الدين مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن خدمات وزارة الداخلية جاءت على فترات في إطار عمل مكثف ومتواصل لوزارة الداخلية نحو تنفيذ سياسة التحول الرقمي التي تنفيذها الدولة المتعلقة بالتيسير والتسهيل على المواطنين في الحصول على الخدمات الحكومية  ومع بداية عام 2019 تم تنفيذ الخطوات الإلزامية لتفعيل عمل الحكومة الإلكترونية التي تهدف إلى تقديم خدمات للمواطنين عن بعد من مكان إقامتهم دون الانتقال إلى مقر الحكومة.

وأضاف في تصريح خاص لـ "البوابة نيوز" أن الخدمات التي  تعمل من خلالها وزارة الداخلية لتطوير الأداء الشرطي واستخدام أحدث التقنيات العلمية والوسائل التقنية المتاحة لجميع إدارات الوزارة المعلنة لا سيما في مجال الخدمات.

وأشار إلى أن سيارات السجل المدني المتنقلة يتيح خاصية استخراج  شهادات الميلاد بسهولة ويسر ودون عناء الذهاب لمكاتب الأحوال المدنية وفى دقائق بسيطة.

وأوضح أن وزارة الداخلية وفرت موقعا لتقديم الخدمات إلكترونيا للحجاج، وذلك في إطار تطوير منظومة الحج المصرية لمواكبة المستقبل وكذلك تيسير تقديم الخدمات بالشكل اللائق للحجاج.

 

تحديث الخدمات الامنية الجماهيرية 

مالكو المعاهد المزيفة تحت أعين الأمن والحبس 10 سنوات عقوبة المخالفين - مصر - الوطن
 اللواء عادل عبدالعظيم

فيما قال اللواء عادل عبدالعظيم مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن نجاح الحكومة يواكب التطور التكنولوجي الهائل في تطبيقات علوم الكمبيوتر من خلال الاستثمار الأفضل لتلك الطفرة في تطوير مجالات العمل الخدمي للمواطن وخاصة في تحديث الخدمات الامنية الجماهيرية المقدمة للمواطنين من خلال دعم إستراتيجية متكاملة لرفع الوعي بأهمية التحول الرقمي بالتزامن مع قرار المشرع المصري بوضع أطر تشريعية تدعم التحول الرقمي.

وأضاف في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" أن الوزارة وفرت إمكانية حصول المواطنين على هذه الخدمات من خلال موقعها على شبكة الإنترنت (https://moi.gov.eg) أو من خلال تطبيق الوزارة على الهواتف المحمولة .

وأشار إلى أنه يُسمح للمواطنين بالدخول إلى موقع الوزارة  واختيار الخدمات المراد الحصول عليها  وبالتالي يتم دفع رسوم هذه الخدمات من خلال جميع آليات الدفع الإلكتروني  عندما يتم إرسال مستندات الخدمة عبر البريد المصري إلى عناوين المواطنين الموضحة في حساباتهم على موقع الوزارة على الإنترنت.

ولمتابعة الموقع الرسمي لوزارة الداخلية والاستفادة من الخدمات الإلكترونية المُقدمة، من خلال الرابط 

ولمتابعة صفحات الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال الروابط التالية:

فيس بوك:

تويتر:

إنستجرام:

يوتيوب:

ولتحميل تطبيق وزارة الداخلية من خلال المتاجر الإلكترونية: (Google play – Apple Store)

Google play: