الجمعة 28 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

منتخب رابطة النقاد يتأهل للدور قبل النهائي بالدورة الدولية لكرة القدم

منتخب رابطة النقاد
منتخب رابطة النقاد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

نجح منتخب رابطة النقاد الرياضيين في التأهل للدور قبل النهائي بالدورة الدولية التاسعة النقاد والإعلاميين المقامة حاليا بمدينة الغردقة، وذلك بعد نجاحه في الفوز على منتخبي سينجور ومكتبة الإسكندرية بنتيجة 0/2 و0/4 ليتصدر مجموعته .
وبذل نجود النقد الرياضي مجهودا مميزا في البطولة أبهر جميع الفرق المشاركة .
سجل اهداف المباراتين محمد الديك و خالد علي وتامر هشام و اسامه حافظ و نادر عبد الباقي ويقود الفريق فنيا الكابتن وليد ماهر

وانطلقت  اليوم الجمعة  فعاليات بطولة مصر الدولية التاسعة لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين بنادي الرياضات البحرية بمدينة الغردقة بمشاركة فرق من الصحفيين والإعلاميين يمثلون ١١ دولة أوروبية وعربية وإفريقية وتأتى البطولة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ، وضمن فاعليات مهرجان البحر الأحمر  للسياحة والأحداث الرياضية في نسخته الأولى.

و تقام البطولة على ملاعب نادي الرياضات البحرية بالغردقة ، وفي إطار الحرص على تنظيم مثل تلك الفعاليات الرياضية السياحية الثقافية والتي تهدف إلى تشجيع السياحة في مصر  ولا سيما السياحة الرياضية من خلال تواجد الفرق الأجنبية المشاركة.
 
ويشارك فى البطولة  لفيف من رموز الصحافة والإعلام من  دول أوكرانيا، ، رومانيا، تونس، وفريق جامعة سنجور والذي يضم لاعبين افارقة  يمثلون ٨ دول إفريقية بالإضافة إلى الفرق المصرية المشاركة مثل فريق رابطة النقاد الرياضيين، وفريق الإسكندرية، وفريق الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق"إيجوث".

 الجدير بالذكر أن  أهمية البطولة  ترجع الى كونها البطولة الأولى من نوعها التي تقام في مصر على مدار ثماني سنوات متتالية، وخروجها بشكل استثنائي من القارة الأوروبية منذ إقامتها عام 2005. ويأتي تنظيمها في الغردقة ليمثل قيمة مضافة كبيرة نحو تشجيع السياحة في مصر، وذلك لإقامة تجمع إعلامي رياضي لتدعيم السياحة .
ونقل الأستاذ أحمد عبد الخالق مدير عام الادارة العامة للسياحة الرياضة تحيات السيد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة   للحضور واكد على حرص وزير الرياضة على مواصلة فعاليات الأحداث الرياضية في جميع أنحاء الجمهورية بالتعاون مع الجهات المعنية ومؤسسات القطاع الخاص بما يساهم في الترويج للسياحة المصرية من خلال ممارسة الرياضة كمحور رئيسي ضمن استراتيجية الوزارة ، بجانب الأدوار الإيجابية الأخرى لتلك الفعاليات في مقدمتها ممارسة الرياضة وانتعاش السياحة والترويج لمقومات وإمكانيات الدولة المصرية التي تظهر جليةً خلال تنظيم كبري البطولات والأحداث الرياضية على الأراضي المصرية.
 
 وصرح الدكتور محمود عزت رئيس البطولة  بأن نجاح تنظيم البطولة بالإسكندرية منذ نسختها الأولى عام 2014 يمثل إضافة كبيرة للفاعليات الدولية الرياضية والإعلامية والثقافية، كما تمثل أهمية محورية للسياحة المصرية، وخلق انطباع حول الاستقرار الأمني والمجتمعي بما يخدم أهداف الأمن الوطني والقومي. 
حضر حفل الافتتاح الأستاذ  فراج عبد المقصود مدير مديرية الشباب والرياضة بمحافظة البحر الأحمر والأستاذ علاء الدين عبد الرحمن رئيس نادى الرياضات البحرية بالغردقة والسيد اللواء بدر جودة المدير  التنفيذي لنادي الرياضات البحرية .
وانطلقت البطولة بالمباراة الافتتاحية بين فريق الاسكندرية ومنتخب جامعة سينجور وانتهت المباراة بفوز الفريق السكندري بهدف نظيف والمباراة الثانية بين فريق اوكرانيا و ايجوث وشهدت المباراة اثارة كبيرة وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين مقابل هدفين كما شهدت المباراة الثالثة بين فريق ايجوث ورومانيا غزارة تهديفية حيث تغلب فريق ايجوث على رومانيا بسداسية مقابل هدف وفى مباراة فريق  رابطة النقاد الرياضيين وسينجور شهد اللقاء تفوق كبير من جانب فريق الرابطة واستطاع الفريق هزيمة فريق سينجور برباعية نظيفة مقابل لا شيء .