الجمعة 01 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

تنوعت بين الغرامة والتحذير .. لجنة القيد بالبورصة تتخذ قرارات ضد 15 شركة

البورصة المصرية
البورصة المصرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قررت لجنة القيد بالبورصة المصرية المنعقدة اليوم الأربعاء اتخاذ عدد من القرارات ضد نحو 15 شركة بسبب مخالفتها إجراءات القيد وشطب الأوراق المالية وفقا للمادة 46 بشأن انعقاد الجمعيات العمومية .

وترصد البوابة نيوز قرارلات لجنة القيد بالبورصة المصرية كالأتي :.

 

الخزف والصيني 

قررت لجنة القيد بـ البورصة فرض التزام مالي على  الشركة العامة لمنتجات الخزف والصيني 5000 جنيه يسدد خلال 15 يوم من تاريخ إخطار الشركات بقرار لجنة القيد وعلى أن يعاد عرض موقف الشركة على لجنة القيد في حالة عدم الالتزام بنهاية المهلة الممنوحة للشركة وذلك لعدم التزام الشركة بالمادة 46 من قواعد قيد وشطب الاوراق المالية بشأن انعقاد الجمعية العامة لاعتماد القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 30/06/2021.

الإسكندرية لتداول الحاويات

كما قررت لجنة القيد بـ البورصة فرض التزام مالي على شركة الاسكندرية لتداول الحاويات والبضائع بنحو 5000 جنيه يسدد خلال 15 يوم من تاريخ اخطار الشركات بقرار لجنة القيد وعلى ان يعاد عرض موقف الشركة على لجنة القيد في حالة عدم الالتزام بنهاية المهلة الممنوحة للشركة وذلك لعدم التزام الشركة بالمادة 46 من قواعد قيد وشطب الاوراق المالية بشأن انعقاد الجمعية العامة لاعتماد القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 30/06/2021.

 

العربية المتحدة للشحن والتفريغ

قررت لجنة القيد فرض التزام مالي على شركة العربية المتحدة للشحن والتفريغ  5000 جنيه يسدد خلال 15 يوم من تاريخ إخطار الشركات بقرار لجنة القيد على ان يعاد عرض موقف الشركة على لجنة القيد في حالة عدم الالتزام بنهاية المهلة الممنوحة للشركة وذلك لعدم التزام الشركة بالمادة 46 من قواعد قيد وشطب الاوراق المالية بشأن انعقاد الجمعية العامة لاعتماد القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 30/06/2021.

القناة للتوكيلات 

قررت لجنة فرض التزام مالي على شركة القناة للتوكيلات الملاحية  5000 جنيه يسدد خلال 15 يوم من تاريخ اخطار الشركات بقرار لجنة القيد وعلى ان يعاد عرض موقف الشركة على لجنة القيد في حالة عدم الالتزام بنهاية المهلة الممنوحة للشركة وذلك لعدم التزام الشركة بالمادة 46 من قواعد قيد وشطب الاوراق المالية بشأن انعقاد الجمعية العامة لاعتماد القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 30/06/2021.

البويات والصناعات

قررت لجنة القيد فرض التزام مالي على شركة البويات والصناعات الكيماوية 5000 جنيه يسدد خلال 15 يوم من تاريخ اخطار الشركات بقرار لجنة القيد وعلى ان يعاد عرض موقف الشركة على لجنة القيد في حالة عدم الالتزام بنهاية المهلة الممنوحة للشركة وذلك لعدم التزام الشركة بالمادة 46 من قواعد قيد وشطب الاوراق المالية بشأن انعقاد الجمعية العامة لاعتماد القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 30/06/2021.

العامة للصوامع 

قررت لجنة القيد فرض التزام مالي على شركة العامة للصوامع والتخزين 5000 جنيه يسدد خلال 15 يوم من تاريخ اخطار الشركات بقرار لجنة القيد وعلى ان يعاد عرض موقف الشركة على لجنة القيد في حالة عدم الالتزام بنهاية المهلة الممنوحة للشركة وذلك لعدم التزام الشركة بالمادة 46 من قواعد قيد وشطب الاوراق المالية بشأن انعقاد الجمعية العامة لاعتماد القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 30/06/2021.

رواد للسياحة

قررت لجنة القيد شركة  رواد السياحة – رواد فرض إلتزام مالى قدره 50000 جنيه يسدد خلال 15 يوم من تاريخ إخطار الشركة بقرار لجنة القيد وعلى أن يُعاد عرض موقف الشركة على لجنة القيد في حالة عدم الالتزام بنهاية المهلة الممنوحة للشركة وذلك لمخالفة الشركة لأحكام المادة 27 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية.

المجموعة المصرية العقارية 

قررت لجنة القيد فرض التزام مالي علي شركة المجموعه المصريه العقاريه  قدره 50000 جنيه يسدد خلال 15 يوم من تاريخ إخطار الشركة بقرار لجنة القيد وعلى أن يُعاد عرض موقف الشركة على لجنة القيد في حالة عدم الالتزام بنهاية المهلة الممنوحة للشركة وذلك لمخالفة الشركة لأحكام المادة 27 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية.

 

قررت لجنة القيد التنبيه علي شركة مطاحن وسط وغرب الدلتا،و شركة النيل للادوية والصناعات الكيماوية- النيل، و شركة العربية للادوية والصناعات الكيماوية، وشركة  الاسكندرية للادوية والصناعات الكيماوية ،وشركة القاهرة للادوية والصناعات الكيماوية  بمراعاة أحكام المادة (46) من الاجراءات التنفيذية لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية مستقبلا.