الخميس 20 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

"التسامح".. ورشة حكي بالعرائس القفازية بثقافة الجيزة

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

نظمت مكتبة بولاق الدكرور بفرع ثقافة الجيزة، التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، مساء أمس الثلاثاء، محاضرة بعنوان " التسامح وقبول الآخر"، تناولت الحديث عن ثقافة التسامح التي تعد فضيلة أخلاقية يجب أن نتحلي بها لنحرر أنفسنا من الحقد والكراهية، ودورها في تقوية العلاقات الاجتماعية.

كما نظمت مكتبة دور التربية الثقافية ورشة حكي بالعرائس القفازية بعنوان "التسامح" تضمنت في سياق قصصي أهمية التسامح في حياتنا ودوره في بناء المجتمع، هذا بجانب مناقشة كتاب "الحمامة الحكيمة" تأليف د. حسن شحاتة، والذي يتناول قيمة العمل الجماعي والتعاون وأهميته في التغلب على جميع الظروف والعوائق.

كما عقد مركز طفل أحمد عرابي، أمسية شعرية عن أعمال الشاعر الكبير  د.صلاح العزب، تناولت مسيرته الأدبية، وأهم سمات شعره، وأبرز دواوينه الشعرية، بينما أقامت مكتبة الطلبة حوار ثقافي مع طلاب المدينة الجامعية دار حول أهمية وآليات تنظيم الوقت والاستعداد للامتحانات.

ناقش قصر ثقافة العياط، كتاب "مكتبة الإسكندرية" تأليف محمود المداح، ضمن مبادرة "نقرأ لنرتقي"، تناولت الحديث عن تاريخ نشأة مكتبة الإسكندرية قديما ومقتنياتها وموقعها العالمى، والحريق الذى تعرضت له المكتبة ثم فكرة إحياء المكتبة مرة أخرى، كما ناقشت مكتبة صول كتاب "الأطفال وتعاطي المخدرات" تناولت الباحثة سحر عبد الغني في فصول الكتاب ظاهرة تعاطي الأطفال والأحداث للمخدرات، كما أشارت إلى العوامل السيكولوجية والاجتماعية والبيئية المؤدية لذلك.

فيما نظمت مكتبتي أم خنان والاقواز، محاضرتين بعنوان "الزيادة السكانية وآثارها على الاقتصاد" تناولت أسباب الزيادة السكانية، وأثر النمو السكاني على التنمية الاقتصادية وجهود الدولة في الحد من تلك الزيادة، فيما عقدت مكتبة أطفيح مسابقة ثقافية مع الرواد دارت حول " أرض الفيروز سيناء".

كما أقام بيت ثقافة المناجم ومكتبة الكوم الأحمر ورشتين للفنون التشكيلية لتعليم الرسم، ونظمت مكتبة منشأة البكاري ورشة فنية للتشكيل بالصلصال، بالإضافة إلى ورشة فنية لتدوير خامات البيئة لعمل شنطة من السيديهات القديمة، بمكتبة الشيخ زايد، فيما قدم مركز طفل المنيرة الغربية ورشة تدريب فنون شعبية.

IMG-20211110-WA0000
IMG-20211110-WA0000
IMG-20211110-WA0002
IMG-20211110-WA0002
IMG-20211110-WA0001
IMG-20211110-WA0001