الإثنين 06 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بروفايل

أحمد خليل.. مجذوب في محراب الفن

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

فجع الوسط الفني صباح اليوم بوفاة الفنان احمد خليل عن عمر يناهز ٨٠ عاما اثر اصابته بفيروس كورونا، والذي قد نُقل، مساء الاثنين، إلى المستشفى بعد أن ساءت حالته إثر إصابته بفيروس كورونا، حيث تم وضعه تحت الإشراف الطبي، وكان قد اصيب "خليل" بالفيروس اثناء تصويره مسلسل "إلا انا"، ويُعرض حالياً للفنان أحمد خليل حكاية "حكايتي مع الزمان" من مسلسل "إلا أنا" في موسمه الثاني، بطولة ميرفت أمين، وأشرف زكي، وعدد من النجوم، من تأليف أمين جمال وإخراج أحمد حسن.

النجم أحمد خليل صاحب بصمة خاصة لا يستطيع أحد أن ينكرها في الدراما، وعلي الرغم من رفض أهله دخوله عالم الفن، إلا انه أصر علي ذلك بسبب عشقه الشديد للتمثيل، وأكبر دليل انه اختار تصوير اَخر مسلسل له حتي وهو في حالة مرض نقل علي إثرها الي المستشفي.

ولد أحمد خليل بمدينة بلقاس القريبة من المنصورة، كان يهوى التمثيل منذ صغره لكن والده رفض أن يسلك طريق التمثيل لأنه يريده أن يصبح مهندسا، ولكن بعد أن تخرج من الثانوية العامة أصر على والده دخول معهد السينما ليوافق والده على دخوله المجال الفني بشرط أن يدخل قسم الإخراج، ولكنه دخل من دون علم والده قسم التمثيل لأنه كان يعشق التمثيل ولم يعلم والده بذلك إلا بعد أن أحرز المركز الأول في قسم التمثيل، فاقتنع بعد ذلك والده بموهبة ابنه الكبيرة ليوافق على إكمال مشواره في التمثيل، وقد تخرج في معهد السينما سنة 1965. 
التحق بعدها بمسرح الجيب، ومن مسرحياته خادم سيدين وياسين وبهية، حب تحت الحراسة. في السبعينيات سافر إلى الخليج حيث بدأت موجة كبيرة من الإنتاج التلفزيوني مما أدي إلى ابتعاده عن العمل في السينما المصرية، إلا أنه شارك في أعمال متميزة منها سليمان الحلبي بدور "الجنرال الفرنسي كليبر" ومن إخراج عباس أرناؤوط وتأليف محفوظ عبد الرحمن، ثم عاد بكل قوة إلى التمثيل في التليفزيون المصري في أعمال تلفزيونية مثل يموت الزمار، حديث الصباح والمساء، زمن عماد الدين.

بعد تخرجه من المعهد عين معيدًا بالمعهد والتحق بمسرح الجيب، ليمثل ب9 مسرحيات بدءًا من الكومبارس للبطولة مثل مسرحيات (يا طالع الشجرة)، (ياسين وبهية)، و(حب تحت الحراسة)، حتى تم إلغاء مسرح الجيب، ليقدم ثلاثة أفلام هم (3 وجوه للحب)، و(زهور برية)، و(التلاقي).

مثل الراحل أحمد خليل ما يقرب من 290 عمل، ولكنه لم ينل نفس الحظ والشهرة في السينما، أما عن أبرز قصص حياته الشخصية فقد تزوج فى فترة السبعينيات من الفنانة سهير البابلى والتي ترقد الاَن في غيبوية مرضية أيضاً.

ويُعرض حالياً للفنان أحمد خليل حكاية "حكايتي مع الزمان" من مسلسل "إلا أنا" في موسمه الثاني، بطولة ميرفت أمين، وأشرف زكي، وعدد من النجوم، من تأليف أمين جمال وإخراج أحمد حسن.