الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

نائب وزير التعليم يتفقد مشروع توسعة مدرسة الشهيد سامح طاحون

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

استقبلت قرية شما بمركز أشمون فى محافظة المنوفية مساء اليوم الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، لمتابعة انتظام الدراسه ببعض مدارس القرية للفترة المسائية ومتابعة العمل بمشروع توسعة مدرسة الشهيد سامح طاحون ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية حياة كريمة للوقوف على نسب تنفيذ عملية الاحلال والتجديد بالمشروع.
وقام نائب الوزير يرافقه هاني عنتر مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، ويسري عيد مدير عام إدارة أشمون التعليمية والدكتور حسن الخولي رئيس مجلس الأمناء بالمنوفية بتفقد انتظام العملية التعليمية بمدرسة شما الابتدائية بنين ومدرسة الشهيد محمد عيسى العليمي الإعدادية للفترة المسائية حيث تابع حجازي انتظام الدراسه في ظل  الإجراءات الاحترازية التي فرضتها جائحة كورونا موجها بتطبيق كافة القرارات والتعليمات والكتب الدورية التي من شأنها تقليل كثافة الفصول مما يساعد في تحقيق التباعد بين الطلاب .
وقال حجازي أن التعليم الحضورى أهم وأكثر جذبًا للطلاب، موجهًا بالاستفادة من المحتوى الرقمي الموجود على بنك المعرفة والمنصات والقنوات التعليمية (حصص مصر، ومدرستنا1، ومدرستنا 2).
واكد، على ضرورة تشجيع الطلاب على البحث والتقصي واستثمار كل طاقاتهم حتى يمتلكوا مهارات التفكير بأنواعه المختلفة لمواكبة متطلبات ومهارات القرن الحادي والعشرين وبناء الإنسان المصري.
وتفقد حجازي، قاعات رياض الاطفال وبعض فصول الصف الاول الابتدائي مؤكدا على أهمية إدارة الصف في صورة عمل جماعي تعاوني موضحا لمعلمات رياض الاطفال الدور الهام الذي يقوم به الميسر في توصيل المعلومة للأطفال .
وشهد حجازي والوفد المرافق له حصة تربية رياضية بفناء مدرسة الشهيد محمد عيسى العليمي الإعدادية كما استمع لآصيات من الذكر الحكيم بصوت الطالب محمود هاني من حفظة القرآن الكريم بالمدرسة والذي يتميز بصوته العذب وإجادته للقراءة.