الإثنين 29 نوفمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

طلال الغامدي: منتدى المرأة العالمي للفنون فرصة للترويج للسياحة في الغردقة

طلال الغامدي
طلال الغامدي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تستضيف مدينة الغردقة بداية من الجمعة المقبلة الموافق ١٢ نوفمبر الجاري وحتى ١٩ نوفمبر من نفس الشهر منتدى المرأة العالمي للفنون"، الذي يشارك فيه ٤٠ فنانة من ٢٠ دولة أجنبية.

ويضم المنتدى الذي يعقد للمرة الأولى، ورش عمل ومعرض للفنون وجولات سياحية، بمشاركة أشهر الفنانات التشكيليات من مختلف أنحاء العالم، وبرعاية واستضافة الداو للتنمية وتنظيم أوستراكا للفنون.

من جانبه قال الفنان طلال الغامدي، في تصريحات صحفية اليوم،  إن المؤتمر الذي يعقد لأول مرة في مصر، سيسهم في الترويج للسياحة في المدينة، فضلا عن أنه يلقي الضوء على العديد من المعالم السياحية بمدينة الغردقة بطريقة غير مباشرة من خلال الإعلام.

وأضاف الفنان طلال الغامدي، أن المؤتمر يعمل على دعم الثقافة والفنون ويعلي من اسم مصر وسط المحافل الثقافية العالمية، خصوصا وأن هذه المدينة السياحية بها العديد من المعالم السياحية التي تروق السائح الأجنبي والعربي على حد سواء.

ولفت طلال الغامدي إلى أن هؤلاء الفنانين سيكونون سفراء السياحة المصرية بعد عودتهم لبلادهم، و سيقدمون دعاية مجانية للمدينة، و سيسهمون في الترويج لها بصورهم على منصات التواصل الاجتماعي وايضا، في الإعلام.

وشدد طلال الغامدي، على ضرورة أن يتم عمل برنامج سياحي للمشاركين في المهرجان، و زيارة الشواطيء المميزة والاماكن السياحية ذائعة الصيت، وأن يتم الاهتمام بهم بأكبر قدر ممكن.

جدير بالذكر، أن المنتدى يأتي في إطار توجيهات الرئيس السيسى، بدعم الفن والفنانين والفنون المختلفة، لأنهم القوي الناعمة لمصر، وهو ما سعت إليه "الداو للتنمية، و أوستراكا للفنون" باستضافة فنانين العالم ومنحهم الإقامة الفندقية المجانية بأحد فنادقها وذلك لتنشيط السياحة ودعم الثقافة والفنون و اعلاء اسم مصر عاليًا وسط المحافل الثقافية العالمية.

وتم تنظيم احتفالية عالمية بيوم السياحة العالمي الشهر الماضي، الذي حضرة الدكتور خالد عنانى، وزير السياحة والآثار، اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، وسط حضور 100 فنانَا من مختلف دول العالم.