الأحد 02 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة العرب

السعودية والإمارات والكويت يدينون محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي

السعودية والإمارات
السعودية والإمارات
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانتها للعمل الإرهابي الجبان، الذي استهدف رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

وأكدت الوزارة - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية اليوم /الأحد/ - وقوفها صفا واحدا إلى جانب العراق الشقيق، حكومة وشعبًا، في التصدي لجميع الإرهابيين الذين يحاولون عبثًا منع العراق الشقيق من استعادة عافيته ودوره، وترسيخ أمنه واستقراره، وتعزيز رفاهه ونمائه.

بدورها،أدانت الإمارات بشدة الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف مقر إقامة الكاظمي، في المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد.

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية اليوم/ الأحد/ - عن تضامنها ووقوفها إلى جانب العراق الشقيق في مواجهة الإرهاب، مؤكدة حرص دولة الإمارات على استتباب الأمن والاستقرار فيه.

من جانبها،أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانتها محاولة الاغتيال الآثمة التي تعرض لها رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

وذكرت الوزارة - في بيان نقلته وكالة الأنباء الكويتية اليوم /الأحد/ - أن هذه المحاولة الإجرامية الآثمة لا تستهدف الكاظمي فقط، وإنما تستهدف ما تحقق للعراق وشعبه الشقيق من وحدة وإنجازات على الصعد كافة، مؤكدة قناعتها بوعي الأشقاء في العراق لتفويت الفرصة على من أراد بوطنهم ووحدتهم السوء.

وشددت الوزارة على وقوف دولة الكويت إلى جانب العراق وتضامنها وتأييدها لكل الإجراءات التي يتخذها للحفاظ على أمنه واستقراره وسيادته.

كانت السلطات الأمنية العراقية قد أعلنت - في وقت سابق - نجاة رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة مصطفي الكاظمي من محاولة اغتيال، عبر طائرة مسيرة استهدفت مقر إقامته في المنطقة الخضراء بالعاصمة بغداد.

وذكرت قيادة العمليات المشتركة العراقية أن "الكاظمي لم يصاب بأي أذى وأنه بصحة جيدة"، وأن "القوات الأمنية تقوم بالإجراءات اللازمة بصدد هذه المحاولة الفاشلة ".