السبت 29 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

تفاصيل ضبط المتهم بانتحال صفة موظف بنكي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تمكنت الأجهزة الأمنية، اليوم، من ضبط شخص لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين وطلب بيانات بطاقة الدفع الإلكترونى الخاصة بالمواطنين ومحاولته الاستيلاء على أموالهم  من خلال عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى على الإنترنت. 

تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة من (أحد الأشخاص ، مقيم بالبحيرة) بقيام أحد الأشخاص بالاتصال به وإدعائه بأنه موظف بأحد البنوك وطلب منه بيانات بطاقة الدفع الإلكترونى الخاصة به ومحاولته الاستيلاء على أمواله من خلال عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى على الإنترنت.
 أكدت معلومات وتحريات الإدارة صحة الواقعة وتبين قيام (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة مركز شرطة دمنهور بالبحيرة) بالإتصال على الشاكى وطلب منه بيانات بطاقة الدفع الإلكترونى بزعم تحديث بيانات حساباته البنكية وشروعه فى استخدام تلك البيانات فى إجراء عمليات شرائية على العديد من مواقع التسوق الإلكترونى على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" بالمخالفة للقانون، إلا أن الشاكى إكتشف الواقعة ولم يقم بإعطائه بيانات البطاقة . 
 عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية قطاع الأمن العام ومديرية أمن البحيرة تم ضبطه ، وبحوزته (هاتف محمول) بفحصه تبين أنه يحتوى على "الشريحة المستخدمة فى الاتصال بالشاكى" .. وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه .
 تم اتخاذ الإجراءات القانونية.