الجمعة 28 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

في عيد ميلادها الـ59.. محطات في حياة الفنانة جالا فهمي

جالا فهمي
جالا فهمي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تكمل اليوم الفنانة جالا فهمي عامها الـ59، حيث ولدت في القاهرة في مثل هذا اليوم 6 نوفمبر عام 1962، وهي ابنة المخرج الكبير أشرف فهمي، وفي بداية حياتها كانت تعيش في مدينة سانتياغو بدولة تشيلي ثم انتقلت لتعيش مع أسرتها في مدريد عاصمة إسبانيا وأصبحت تتحدث الإسبانية بطلاقة وبمناسبة عيد ميلادها تبرز “البوابة نيوز” أهم المحطات في حياتها.

وإلى جانب الإسبانية أتقنت الفرنسية نظرًا لان والدتها كانت خريجة كلية آداب قسم لغة فرنسية فكان من الطبيعي أن يكون جزء منها فرنسي فكانت تتحدث الفرنسية أيضاً بطلاقة نظراً لأن جدتها كانت تتحدث الفرنسية وليس العربية لذلك أصبحت تتحدث اللغتين الفرنسية والإسبانية، وأصبحت ثقافتها متنوعة ما بين أكثر من لغة، مثل الفرنسية، الإسبانية، الإنجليزية، والعربية أيضاً، وهو ما كان له دور في حياتها الفنية وحياتها الاجتماعية على حد سواء، حيث عملت في الإذاعة والتلفزيون ومارست التمثيل فقدمت عدة أعمال فنية متنوعة.

في عام 2003 توقفت عن تقديم أعمال فنية بعد أن قدمت فيلم “أول مرة تحب”، حققت نجاحاً كبيراً في مجموعة من الأفلام، تزوجت جالا فهمي أربعة مرات أولها من الموسيقار الكبير عمر خيرت ولديها ولد واحد منه هو عمر، وبدأت مسيرتها الفنية وهي طفلة في الثانية عشر من عمرها، حيث عملت في الإذاعة والتلفزيون وقدمت برنامج بعنوان “حكايات راوية وفكري” وبعدها تفرغت للعمل في السينما.
في بداية حياتها قدمت دور صغير في بداية حياتها في فيلم بعنوان “يوم مر ويوم حلو” مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة وذلك بعد تخرجها من الجامعة عام 1988، ثم منحها والدها المخرج أشرف فهمي دور البطولة في فيلم “إعدام قاضي”، ولم تتعاون معه في أي عمل آخر بعد ذلك حيث أخبرها أنه ساعدها لتضع يدها على بداية الطريق وهي سوف تثبت نفسها وموهبتها دون الحاجة إليه.

وعملت في مسلسل “ليالي الحلمية” في بداية فترة التسعينات ولم تستمر في العمل الدرامي، وقدمت خلال مسيرتها الفنية 3 مسلسلات فقط، أما على الجانب السينمائي فقدمت عدة أعمال منها فيلم “قبضة الهلالي” مع النجمة ليلى علوي، فيلم “طأطأ وريكا وكاظم بيه” وهو من أشهر أفلامها، شاركت فيه الفنان القدير الراحل كمال الشناوي، الفنان الراحل نجاح الموجي، كما تألقت أيضاً في مشاركة البطولة مع الفنان القدير الراحل فاروق الفيشاوي من خلال فيلم بعنوان “الجينز” والمأخوذ من قصة أحد الأفلام الأجنبية، كما شاركت في بطولة فيلم “جالا جالا” مع المطرب فارس، الفنانة مها أحمد، ثم كانت آخر بطولة لها في فيلم “أول مرة تحب” والذي تم عرضه في عام 2003.

خلال حياتها تزوجت 4 مرات أولها الموسيقار الكبير عمر خيرت، ثم انفصلت عنه وتزوجت للمرة الثانية من كريم زغيب وحضرت حفل الزفاف الفنانة القديرة الراحلة شادية، ثم انفصلت عنه وتزوجت من المخرج شريف شعبان والذي قدمت معه عدة أعمال فنية، ولكنها انفصلت أيضاً وتزوجت المرة الرابعة والأخيرة من المنتج عمرو حجازي والذي أنتج لها فيلم “جالا جالا”.

وعن فشل زيجاتها أعلنت جالا أن العمل في التمثيل ومواعيد التصوير والحياة الفنية الغير مستقرة هي السبب الرئيسي في فشلها في حياتها الزوجية أكثر من مرة. 

واختفت جالا فهمي منذ سنوات ولكنها عادت للظهور مرة أخرى في بعض المناسبات ومنها عزاء الكابتن طارق سليم، كذلك ظهرت في حفل زفاف ابنها عمر.

استقالت الفنانة جالا فهمي من نقابة الممثلين، وقررت أن تتفرغ للعبادة بعد أن شعرت بتهميش أعمالها الفنية وإهمالها، كانت قد صورت مسلسل بعنوان “كاميلي” والذي شعرت أثناء فترة العرض أنه قد تم تفضيل مسلسل “الملك فاروق” عليه مما أثار إزعاجها وذلك بعد عودتها من غياب استمر لسنوات، كذلك أضربت جالا عن الطعام وتم نقلها إلى المستشفى وذلك احتجاجاً منها على عدم حصولها على حقوق والدها المخرج الكبير أشرف فهمي حيث وصلت حصيلته الفنية إلى 16 فيلم قام بإنتاجه وإخراجه.

وأنتجت الفنانة جالا فهمي شريط غنائي لنفسها في عام 1992 ولكن بعد أن انتهت منه قررت عدم طرحه، وفي عام 2002 قدمت أغنية بعنوان “أطفال الحجارة” وذلك لمساندة ودعم الشعب الفلسطيني وهي من كلمات الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم وألحان الموجي الصغير، ثم اعتزلت الفن في بداية الألفية الحالية بعد أن نالت شهرة متوسطة إلى جانب كونها ابنة المخرج أشرف فهمي.