الأربعاء 19 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

عروض للفنون الشعبية في ثقافة المنيا

فنون شعبية بالمنيا
فنون شعبية بالمنيا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بفرع ثقافة المنيا مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية. 

وذكر بيان صادر عن الهيئة، منذ قليل، أن فرقة ملوى للفنون الشعبية قدمت عرضا فنيا وتابلوهات غنائية راقصة منها "الشعبيات، العصايا، خطبونى يا أبو الحسن، التحطيب، السحجة، أمانة يا مراكبى، التنورة، القصب"، والفرقة من تدريب محمد شحاته وإخراج أسامة عبدالله الملوانى، كما يواصل قصر ثقافة مغاغة الورشة الفنية بعنوان "إبداعات حرة" مع الفنان بشير محمد.

 بينما عقد بيت ثقافة ديرمواس لقاء شعري لشعراء ديرمواس، ضمن نشاط نادي الأدب، وتبارى كل منهم فى إلقاء القصائد المتنوعة مع دراسات نقدية متنوعة، بجانب مناقشة  كتاب بعنوان "حكاية الخبز فى مصر الحديثة" من  تأليف جمال كمال، قراءة يسرى عبد الصبور. 
 

كما قدم بيت ثقافة سمالوط أفلام رسوم متحركة متنوعة منها "محمد رسول الله، تهنئة بعيد الميلاد"، ونظم بيت ثقافة العدوة ورشة فنية إعادة إستخدام خامات البيئة، فيما ناقشت مكتبة دهمرو الثقافية كتاب بعنوان "اسماء بنت ابي بكر الصديق" من تأليف ابرهيم محمد حسن ناقشه أحمد راضي جعفر.

بينما عقد بيت ثقافة أبو جرج ندوة تثقيفية بعنوان "إدارة الوقت" قدمها فرغلي علي زيدان وتحدث عن كيفية وضع خطة للبرنامج اليومي، ويمكن تنظيم الوقت من خلال تسجيل كل ما يتم القيام به لمدة أسبوع وبتفاصيل دقيقة، لمعرفة الأشياء التي تُضيع الوقت، والعمل على انشاء بيئة مناسبة للقيام بالأعمال المطلوبة والتركيز فيها .