السبت 04 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

انطلاق ألعاب ومسابقات الأولمبياد الخاص بالبحر الأحمر

انطلاق ألعاب ومسابقات
انطلاق ألعاب ومسابقات الأولمبياد الخاص بالبحر الاحمر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news


 

شهد مركز شباب الميناء بالغردقة، انطلاق  فعاليات ألعاب ومسابقات الأولمبياد الخاص المصري بمحافظة البحر الأحمر في رياضات كرة القدم والبوتشي وألعاب القوي وتنس الطاولة .

شهد حفل افتتاح الألعاب من الأولمبياد الخاص الدكتور باسم تهامي المدير الوطني للأولمبياد الخاص المصري ونائبه عمرو الطحاوي ومن المحافظة حضر كلاً من فراج عبد المقصود مدير مديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر وبمشاركة أكثر من 150 لاعب ولاعبة من أبناء محافظة البحر الأحمر

وأكد الدكتور باسم تهامي المدير الوطني، أن إقامة تلك الألعاب تأتي ضمن الاستعدادات المصرية للمشاركة في الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص والتي من المقرر أن تستضيفها مدينة برلين الألمانية عام 2023.

ويضيف تهامي أن من خلال تلك الألعاب تم ترشيح عدداً من اللاعبين عن طريق القرعة العلنية بين أوائل الفائزين في التقسيمات المختلفة للمشاركة في الألعاب الوطنية، والمقرر اقامتها العام المقبل، للاختيار النهائي لتشكيل البعثة المصرية للأولمبياد الخاص والتي ستشارك في الألعاب العالمية الصيفية ببرلين 2023م .

من جانبه يقول "عمرو محي الدين الطحاوي"، أن تلك الألعاب الفرعية هي الثانية بعد محافظة الوادي الجديد، مضيفا انه من المقرر أن تنطلق ألعاب ومسابقات الأولمبياد الخاص في جميع أفرعه بمحافظات مصر المختلفة خلال الفترة القادمة 
وأقيم علي هامش الالعاب يوما للرياضات الموحدة المدمجة ولقاء توعية لطلبة المدارس بالغردقة في رياضات كرة السلة وكرة القدم ضمن مبادرة الاولمبياد الخاص الدولي نحو الدمج الشامل للاعبين من خلال الرياضة.

جدير بالذكر أن الأولمبياد الخاص المصري يستعد خلال الفترة القادمة لعدداً من الأحداث الدولية الهامة منها الألعاب العالمية الصيفية ببرلين عام 2023 والألعاب العالمية الشتوية بكازان الروسية بعد تأجيلها لظروف فيروس كورونا المستجد لتقام في يناير 2023.