الثلاثاء 25 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

محافظ المنيا: تنفيذ 406 مشروعات في 16 قطاعا بقرى ملوي ضمن "حياة كريمة"

محافظ المنيا يتفقدد
محافظ المنيا يتفقدد مشروعات حياة كريمة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أنه يجري العمل على قدم وساق لتنفيذ 406 مشروعات في 16 قطاع بقرى مركز ملوي، حيث يستهدف المشروع القومي لتطوير الريف المصري، والذى أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي، تطوير 192 قرية بـ 757 تابعا، بإجمالي 32 وحدة محلية ، بنطاق 5 مراكز على مستوى المحافظة ، وهى " أبو قرقاص، ملوى، العدوة، مغاغة، ديرمواس"، بتكلفة 23 مليار جنيه، ليصل إجمالي المستفيدين من المشروعات الخدمية التي سيتم تطويرها نحو 2.970 مليون مستفيد.

وأكد المحافظ أن قرية المعصرة، تحظى بنصيب كبير من المشروعات التي يجري تنفيذها ضمن مبادرة حياة كريمة، وستسهم تلك المشروعات في تحسين حياة الكثير من المواطنين وتحقيق حياة كريمة حقيقية .

وتفقد محافظ المنيا يرافقه نائبه الدكتور محمد أبو زيد، عدداً من المشروعات الجاري تنفيذها، بقرية المعصرة، بمركز ملوي، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي ميدانياً لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها، والوقوف على جميع المعوقات، والعمل على إيجاد حلول سريعة للاستمرار في تنفيذ الأعمال، وفقا للجدول الزمني المحدد.

جاء ذلك بحضور، الدكتور كريم شاهين، مسئول متابعة المشروعات بمجلس الوزراء، واللواء أ.ح أحمد السايس، رئيس مركز ملوي، وممثلي جهاز تعمير شمال الصعيد، وعدد من وكلاء الوزارة، وممثلي مؤسسة حياة كريمة، والجهات المعنية.

شملت جولة المحافظ تفقد، أعمال إنشاء وحدة إسعاف المعصرة، وأعمال توسعة مدرسة عزبة جاد الله الابتدائية، وأعمال إنشاء نقطة إسعاف القرية، وأعمال إنشاء مجمع الخدمات الزراعية، وأعمال رفع كفاءة وتطوير مدرستي، معصرة ملوي الاعدادية المشتركة، ومعصرة ملوي الثانوية المشتركة، ومشروع توسعة مدرسة وحدة معصرة ملوي الابتدائية، وأعمال إنشاء مجمع الخدمات بالقرية، وموقع إنشاء الوحدة الصحية بالقرية.

وأكد المحافظ أنه تجري متابعة مؤشرات تنفيذ كافة مشروعات مبادرة حياة كريمة بالمحافظة، بشكل يومي، إلى جانب الاجتماع الأسبوعي لمتابعة نسب التنفيذ، وتذليل العقبات، وتوفير الأراضي للمشروعات، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، لضمان الانتهاء من تلك الأعمال وفقاً للجدول الزمنى الموضوع، تحقيقاً لرؤية القيادة السياسية لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وشدد المحافظ على الإسراع في إنجاز الأعمال، موجهاً القائمين على تنفيذ المشروعات، بضرورة الاستعانة بأبناء القرى التي يتم تنفيذ المشروعات بها، للعمل بتلك المشروعات، لما سيكون له مردود إيجابي على تحسين حياة المواطنين، وتوفير فرص عمل لهم، كما استمع لعدد من الأهالي ومقترحاتهم وأفكارهم حول الأعمال التي يجرى تنفيذها في القرية.

2
2
3
3
4
4
5
5