الجمعة 27 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

انطلاق نهائيات دوري الأندية الصغيرة والأحياء الشعبية بأسوان

أشرف صبحى وزير الشباب
أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، اليوم الأربعاء عبر تقنية الفيديو كونفرنس، انطلاق اللقاء الختامى والنهائيات لدورى خماسي كرة القدم للأندية الصغيرة للأحياء الشعبية ، الذي تنفذه الإدارة المركزية للتنمية الرياضية "الإدارة العامة للقاعدة الشعبية"، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بأسوان وذلك من سن 30 إلى أكثر من 40 عاما، بحضور 700 مشارك وهم الفائزين على مستوى 27 محافظة التي شارك بها 21 ألف لاعب.

وقال صبحي، إن دوري الأندية الصغيرة بالأحياء الشعبية من الأنشطة والفعاليات ذات الاهتمام والأهمية الكبيرة لدى الوزارة، مشيرًا إلى أن الوزارة مهتمة بمشاركة الشباب من كافة محافظات الجمهورية مع العمل على تطوير فكرة دوري الأحياء الشعبية لتكون في لعبات أخرى.

وأشار وزير الشباب والرياضة، إلى أن الهدف من هذا الدوري هو توسيع قاعدة الممارسة الرياضية، وجعل ممارسة الرياضة هدف لكل المواطنين، من خلال المشاركة المجتمعية التي تبنتها الوزارة وفقاً لاستراتيجيتها التي تسهم في بناء الإنسان.

وأضاف الوزير أن تنفيذ الدوري يرتكز على دمج المرحلة السنية من "30-40" عام لممارسة الرياضة ضمن فريق واحد، وإبراز دور الدولة في رعاية جميع المراحل العمرية رياضيا، بالإضافة إلى محاربة أمراض العصر من خلال ممارسة الرياضة.

ووجه  صبحي الشكر  للمسئولين عن دوري الأندية الصغيرة بالأحياء الشعبية من الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالوزارة ومديرية الشباب والرياضة بأسوان، وخروجه بالشكل اللائق والمبهر، موجهًا بزيادة عدد المشاركين في النسخة القادمة وإضافة ألعاب أخرى مثل تنس الطاولة واليد والألعاب الفردية.