السبت 29 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

الكرداوي تنتهي من تأليف كتابها الجديد "اعلام الذكاء الاصطناعي"

 الاعلاميه رضا الكرداوى
الاعلاميه رضا الكرداوى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

بعد ان قامت بالعديد من الابحاث الإعلامية والتكنولوجية للوصول لمفهوم جيل جديد لاعلام المستقبل وهو اعلام الذكاء الاصطناعي، هذا المصطلح الذي يطلق لاول مره في العالم في كتابها الجديد.

قالت الاعلاميه رضا الكرداوى رئيس المجلس العربي للإعلام والإنماء ومذيعه بالهيئة الوطنيه للاعلام  في تصريحات صحفية لها اليوم :  ان الاعلام الحديث في مصر والشرق الاوسط وحتى في العالم المتقدم وقف عند حد استخدام ثلاث تكنولوجيات وهي تكنولوجيا الواقع المعزز والواقع الافتراضي والواقع المختلط، الا انها تمكنت من ايجاد واقع  افتراضي رابع جديد يتعدى كل هذه التكنولوجيات واطلقت عليه مصطلح " الواقع اللامحدود"  فهو يتعدى الواقع المعزز الذي يتيح رؤيتك لتجارب تفاعليه ثلاثيه الابعاد تجمع بين الواقع الحقيقي والافتراضي باستخدام كاميرا الهاتف ويتعدى ايضا الواقع الافتراضي والذي يتيح لك بيئه ثلاثيه الابعاد يمكنك التفاعل معها والتنقل بين عناصر ها.

 اما  الواقع اللامحدود فهو يمكنك ايضا من ايجاد واقع تكنولوجي مرئي يجمع بين الواقع الحقيقي والافتراضي،  لكن الجديد انه عند استخدامه في مجال الاعلام  يسمح للملتقى ليس فقط ب التفاعل مع البيئة الإعلامية الموجوده أمامه بل  يمكن المتلقي من  المشاركة في صناعة هذه البيئه الإعلامية التكنولوجية بشكل مبسط وسهل. ويحدث كل ذلك بمستوى عالي من الدقة. 


واشارت “الكرداوى”، الي ان  اعلام الذكاء الاصطناعي يتسم بالتفاعليه الفائقه واللا محدوده حيث يسمح بزياده التفاعل بين المستخدم و الوسيله الاعلاميه ويتسم ايضا بالكونيه في بيئه اتصال متخطية حواجز الزمان والمكان.