السبت 29 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

258 مليون جنيه لتطوير المناطق غير المخططة في دمياط

محافظ دمياط
محافظ دمياط
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أجرت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط،  جولة اليوم الأربعاء تفقدت خلالها خطة تطوير المناطق غير المخططة وتتضمن ٧ مناطق بمدينة دمياط وهم "المنطقة القديمة، الأعصر، السيالة، شط الملح، المنيا، غيط النصارى و السنانية" بالتعاون مع صندوق التنمية الحضرية وبتكلفة تقدر بـ ٢٥٨ مليون جنيه .

وبدأت المحافظ الجولة بالمرور على منطقة المنيا لمتابعة أعمال مد شبكات الصرف الصحي لتغطية المنطقة بالخدمة، ووجهت بتنفيذ أعمال الكهرباء بالتوازي مع تلك الأعمال، وتوزيع حنفيات الحريق والانتهاء من كافة العمليات وفقاً للجدول الزمنى المحدد للبدء فى رصف الشوارع الرئيسية بالأسفلت و الجانبية بالانترلوك.

و في السيالة ، اطلعت محافظ دمياط على ما تم تنفيذه لإنشاء كشك محولات قدرة ٣٠٠ ك. ف. أ، وذلك ضمن ٤ محولات حيث سيتم توزيعها فى ٤ أماكن بالسيالة أيضاً وغيط النصارى و شط الملح، كما استمعت إلى شرح تفصيلى عن ما سيجرى تنفيذه من صيانة أعمدة الإنارة ومراجعة أعمال الكهرباء .

وواصلت "عوض" جولتها بمتابعة أعمال مد شبكات مياه الشرب بغيط النصارى، لتغذية المنطقة بتلك الخدمة، كما أكدت على سرعة البدء في أعمال الكهرباء.

وفى ختام الجولة، تفقدت منطقة الأحمدي بالأعصر وتابعت أعمال مد خطوط الصرف الصحي بعمق من ٢.٥ إلى ٢.٧٥ متر بإجمالى أطوال ١كم، كما تم الانتهاء من أعمال مد شبكات المياه بالمنطقة، وأكدت "محافظ دمياط" على وضع مخطط محدد يشمل رفع كفاءة كابلات أعمدة الإنارة والكهرباء و تنظيمها فى اتجاه واحد، هذا وقد قامت "المحافظ "بالمرور على تلك الأعمال بباقى المناطق .

وفى هذا السياق، أوضحت عوض أنه تم وضع خطة متكاملة بالتعاون بين المحافظة بالتعاون مع صندوق التنمية الحضرية لتطوير تلك المناطق بالمدينة لتعزيز الخدمات بها ومد شبكات المرافق والطرق والحماية المدنية حيث يستهدف المشروع تطوير التجمعات السكنية التى تم تشييدها فى أوقات سابقة بشكل عشوائى دون مراعاة لاتساع الشوارع أو القدرة الاستيعابية للبنية التحتية، مؤكدة أن هذا الملف توليه الدولة اهتمام بالغ لتطوير تلك المناطق بصورة كاملة.