الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

الزميل حسن مختار يحصد جائزة "أنا والصين"

الكاتب الصحفي حسن
الكاتب الصحفي حسن مختار
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

حصد الزميل حسن مختار، المحرر الصحفي الثقافي بـ"البوابة نيوز"، جائزة مسابقة "أنا والصين" التي ينظمها المركز الثقافي الصيني التابع للسفارة الصينية بالقاهرة، عن مقال بعنوان "الخط العربي في الصين.. رحلة في تاريخ الشعوب".

تهدف المسابقة إلى تعزيز العلاقات بين مصر والصين، وأعلن المركز الثقافي الصيني بالقاهرة في السادس عشر من أكتوبر 2021 النتيجة النهائية للفائزين، وحددت موعد استلام الجوائز بمقر المركز على مدار ثلاثة أيام وهي 29 و30 و31 من الشهر نفسه مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، وسلم الجوائز مدير المركز، التي حصد فيها الزميل المركز الثالث.

ولدت مسابقة "أنا والصين" للكتابة من رحم التعاون المثمر بين المركز الثقافي الصيني بالقاهرة ومجلة "الإذاعة والتلفزيون" وجلة "الصين اليوم"، تحت رعاية سفارة الصين بالقاهرة.

وتسعى المسابقة إلى تعزيز التعارف والترابط الشعبي بين الصين ومصر، وقد انطلقت هذه المسابقة في العام 2018، وتقام هذا العام 2021 بمناسبة مرور 65 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الصين ومصر، بحثا عن حالة جديدة من التناغم والتناسق.

وتضمنت لجنة تحكيم المسابقة، شي يوه وين، الوزير المفوض لسفارة الصين بالقاهرة، والكاتب الصحفي خالد حنفي "رئيسا"، وعضوية الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، والكاتب الصحفي حسين إسماعيل.

يُشار إلى أن المسابقة التي شارك فيها المئات،  كانت مفتوحة لكل الفئات من الكتاب الصحفيين والقراء بمختلف أنماط الكتابة من القصص والنثر والمقالات الفكرية والمذكرات عن سفريات، أو شهادات عن أحداث مهمة في الصين، وأنواع أدبية أخرى، على أن يسمح في المسابقة بموضوع واحد فقط للمتسابق عن العلاقات الوطيدة بين مصر والصين والراوبط التاريخية بين البلدين ثقافيًا وفنيًا وإجتماعيًا واقتصاديًا.