الخميس 02 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

وزير الشباب تعليقًا على مخالفات اتحاد الكرة: لن نسمح بوجود فساد

اجتماع لجنة الشباب
اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، تضامنه مع طلبات الإحاطة المقدمة من النواب بشأن مخالفات مالية وإدارية باتحاد كرة القدم. 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، اليوم، لاستكمال مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب بشأن مخالفات مالية وإدارية باتحاد كرة القدم. 

وقال صبحى، لن نسمح بوجود فساد، وهناك طرق عملية كبيرة تجاه تلك الملفات، كما ان هناك خطوات تنفيذية تمت سواء على مستوى الرقابة الإدارية أو الجهاز المركزى للمحاسبات وغيرها. 

وأضاف الوزير، قضايا الحساب موجودة، ومش هناخد قرار ونرجع لورا، وأوضح ان تعامل الوزراة في ذلك الملف ليس فرديا. 

وتابع، واحترامنا للمؤسسات الدولية موجود، وحدودنا الزمنية بالنسبة للاتحاد هي ٥ يناير ، حيث لابد أن يكون في مجلس إدارة منتخب من جمعيته العمومية. 

وحول عدم حضور مجاهد، اجتماع اللجنة، أكد الوزير، أنه سيبحث هذا الأمر، وأن احترام الهيئة البرلمانية وتقديرها أمر واجب. 

وكان  عدد من أعضاء مجلس النواب، طالبوا وزير الشباب والرياضة، بسرعة حل اتحاد كرة القدم، موجهين هجوم حاد لأحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد. 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، اليوم، لاستكمال مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب بشأن مخالفات مالية وإدارية باتحاد كرة القدم، والذى بدأ منذ قليل بحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى. 

قال النائب حسام عاشور،: امتلك نادى خاص وعليه ملعب يضاهى أى ملعب بالجمهورية، والدليل أن جميع المنتخبات المصرية والعربية عسكرت عندى ولعبت على ملعبى"

وأضاف عاشور خلال كلمته بالاجتماع، كل اللاعبين في المنتخب المصرى كانوا يلعبون على ذلك الملعب، وبعد مناقشة اللجنة لطلبات الإحاطة بشأن مخالفات اتحاد الكرة، فوجئت بمنطقة الجيزة للرياضة، قادمة لعمل معاينة للملعب، متعمدة لتشريك الملعب، وقالت ان العارضة ناقصة سم ونصف. 

وطالب عاشور، بتشكيل لجنة من الشباب والرياضة لمعاينة ملاعب الدرجة التانية والثالثة والرابعة. 

 

وقالت النائبة مايسة عطوة عضو مجلس النواب، أحمد مجاهد، لايحترم أهل بيته، وان شاء الله سيتم حل الاتحاد قريبا، من خلال الوزارة. 

وقال النائب أسامة عبد العاطى، ان أحمد مجاهد، يتعامل في الاتحاد كصاحب عزبة، وهو أمر غير مقبول، ولابد من حل الاتحاد، متابعا، " الناس في القرى تقول لنا، نفسنا الاتحاد ده يمشى"

وأضاف، عبر السنوات الماضية، لم نرى أي إنجازات للاتحاد.