رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

غياب أحمد مجاهد عن اجتماع "رياضة النواب" يثير غضب البرلمان

لجنة الشباب والرياضة
لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال النائب محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن الدولة المصرية تحترم كافة تعهداتها والمواثيق الدولية والميثاق الأولمبي.

جاء ذلك خلال مناقشة ٢٧ طلب إحاطة تتحدث عن الفساد المالي والإداري في اتحاد الكرة.

وقال رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وبحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، إن مصر دولة ذات سيادة ونرفض الالتفاف حول الحقائق والمسميات، كما نرفض فزاعة إيقاف نشاط الرياضة المصرية، وانتهى عصر الفراغات في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

و تابع: "لسنا في عزبة، ولابد من إعلاء المصلحة العليا للدولة المصرية، وليس الإغراءات المالية، ولا مكان لمتخاذل أو خائن".  

وأكمل:  خلاصة ١٢ طلب تتحدث عن إهدار أموال عامة تتحدث عن مليون و ٨٠٠ ألف جنيه الفساد في اتحاد الكرة بسبب التعاقدات مع مدربين و احتفالات على نفقة الاتحاد.

وقال رئيس اللجنة: إن اللجنة تناقش القرارات المنفردة من قبل أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد كرة القدم، ومنها إلغاء بعض البطولات والتلاعب في اللائحة التي تم إقرارها من جانب الجمعية العمومية في نوفمبر ٢٠٢٠.

ونشبت أزمة بعدما أعلن رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن أحمد مجاهد اعتذر عن حضور الاجتماع نظرًا لارتباطه باجتماع بالفيديو كونفرانس مع الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وهاجم النائب أحمد الألفي غياب مجاهد، قائلاً: كيف يتجاهل المجلس؟، وهنا علق رئيس لجنة الشباب والرياضة: "القرارات التي تتخذها اللجنة سارية سواء  حضر أم لا".  

وعقب النائب أحمد الألفي: "البرلمان المصري فوق الجميع، ونحن دولة مؤسسات برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومفيش حد فوق المحاسبة، وأطالب برفع اجتماع اللجنة لحين حضور مجاهد، و بعدها اعترض وغادر الاجتماع اعتراضا على غياب مجاهد.