الأربعاء 26 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

ضبط 55 مخالفة تموينية في حملة مكبرة بدمياط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية حملاتها بكافة المناطق بالمحافظة، حيث أسفرت الجهود التى نفذتها على مدار يومى السبت والأحد عن تحرير ٥٥ محضرا.

وتضمنت تلك المحاضر مخالفات تم رصدها للمخابز وذلك لنقص وزن رغيف الخبز، هذا إلى جانب ما تم ضبطه من مخالفات بالأسواق وذلك لعرض لحوم ودواجن منتهية الصلاحية وعدم الإعلان عن أسعار السلع والغاز  وغش تجارى وكذلك عدم وجود شهادات صحية وأيضاً بيع بأزيد من الاسعار المقررة .

وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تجاه تلك المخالفات، كما تستمر المديرية فى تنفيذ هذه الجهود لضبط تلك المنظومة.

واصلت مديرية الصحة بدمياط جهودها لتنفيذ قوافل طبية شاملة بقرى المحافظة وفقاً للخطة المعدة مسبقاً للوصول بتلك الخدمات إلى الاهالى بجميع المناطق، إذ تم تنفيذ قافلة بقرية الحوارنى التابعة لمركز فارسكور خلال يومى الجمعة والسبت الماضيين ، تضمنت كافة التخصصات الطبية ومعمل لتحاليل الدم ووحدتين للأشعة و السونار، بالإضافة إلى وحدة متكاملة لتطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا.

وقد ذكر الدكتور السيد عبد الجواد مدير مديرية الصحة أنه وخلال تلك القافلة تم توقيع الكشف الطبى بالمجان على ١٧١٣ مواطن، حيث تم تحويل ١٩حالة من بينهم لتلقى العلاج بالمستشفيات بالإضافة إلى إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لحالتين أخرتين فضلاً عن إجراء ٥٣٢ تحليل معملى والكشف بالأشعة لـ٤٢حالة والسونار لـ ٣٠ حالة.

قال الدكتور السيد عبد الجواد ،وكيل وزارة الصحة بدمياط، أنه تحركت حملات للمرور على المنشآت الطبية الخاصة من عيادات ومستشفيات خاصة ومراكز  طبية ومعامل ومراكز أشعة ،حيث قامت إدارة العلاج الحر بالديوان بترخيص  34 عيادى ومركز طبي .

كما تم المرور على عدد إجمالى 253 منشأة طبية لضمان تنفيذ الاشتراطات الصحية، وتم تحرير 95 إنذارا للمنشآت لتلافي السلبيات، كما تم الرد على 4 شكاوى للمواطنين، بالإضافة إلى استصدار 50 قرار غلق للمنشآت الطبية المخالفة للمعايير وغير المرخصة.