السبت 29 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

تفاصيل إلغاء عمومية "مهندسين دمياط"

نقابة المهندسين
نقابة المهندسين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

شهدت نقابة المهندسين فرع محافظة دمياط،واقعة جديده من نوعها وهي عدم اكتمال نصاب الجمعية العمومية للنقابة والتي كان مقرر انعقادها أمس السبت ،حيث تنص اللائحة على أن يكتمل النصاب خلال الساعة الأولى أو ان يتم التأجيل ساعة أخرى،ويتم عقد الجمعية العمومية بعد حضور ٥٠ مهندس من مهندسين النقابة ولكن لم يكتمل النصاب حيث لم يتخطى الحضور ٤٦ مهندسا مما تسبب في إلغاء الجمعية العمومية المنعقدة.
كما يذكر أن المتواجدين في القاعة نشبت بينهم بعض المشادات الكلامية حيث حاول البعض استكمال الجمعية العمومية دون إستكمال الحضور ولكن أعترض الحضور وأصروا على عدم استكمال الجمعية العمومية وتأجيلها وفقا للقانون واللوائح المعمول بها.

ومن جانبه قال المهندس فادي البغيلي أحد مهندسي نقابة فرع محافظة دمياط أن ما حدث يعد أكبر دليل على عزوف المهندسين عن المشاركة في فعاليات وأعمال النقابة اعتراضا على سياسات التهميش التي يتبعها مجلس نقابة مهندسين دمياط خلال الفترة الماضية.

يذكر أنه سبق وسادت حالة من الغضب لدى عدد كبير من مهندسي محافظة دمياط بعد أن رفضت اللجنة المشكلة لاستلام الأعمال الخاصة بنادي نقابة المهندسين في مدينة دمياط الجديدة، الموافقة على الأعمال بسبب وجود عدد كبير من الملاحظات والأخطاء.

وأبدت اللجنة أسباب رفض الاستلام حيث تبين للجنة سوء المصنعية بما لا يليق بمبنى ينفذ داخل نقابة المهندسين، بالإضافة إلى عدم وضوح البنود ومواصفاتها فيما يخص قطاعات الألوميتال والحجر الرملي وهو بند مستجد، كما تم تعديل مقايسة الأعمال وطرح بنود مستجدة غير دقيقة التوصيف يصعب معها على اللجنة المطابقة.

كما تم استبدال بنود تشطيب واجهات المبانى بأخرى دون توضيح المواصفات الفنية ودون تشكيل لجنة للتعديل، كما تبين عدم وجود محضر تنسيق في بداية الأعمال كما تم إلغاء عدة بنود في مقايسة الأعمال دون ذكر ذلك في محضر الاستحداث.

كما تبين عدم وجود لجنة الإشراف أثناء تنفيذ الأعمال وخلال أعمال الاستلام للتوضيح للمقاول المطلوب تنفيذه كما تبين سوء نوعية الجرانيت الموجود ووجود بلاطات مكسورة، وسوء مصنعية الجرانيت.