الجمعة 28 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

فى المستطيل الأخضر.. أشقاء وخصوم

حسن مجدي وشقيقه الأكبر
حسن مجدي وشقيقه الأكبر بهاء مجدي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

دائما ما يطل علينا كل موسم جديد من بطولة الدوري الممتاز، بظواهر مختلفة عن المواسم السابقة، أبرزها في النسخة 63 من المسابقة، وجود الأشقاء قي قوائم الأندية، حيث يتنافسون ضد بعضهم البعض، تاركين المشاعر الأخوية للمنزل فقط، ويتناسونها من أجل الاحترافية التي يطبقونها بكل عطاء داخل الملعب.

شهد الموسم الحالي 2021-2022، وجود أكثر من شقيق، ليبرز دور العائلات الكروية في خلق أجواء تنافسية في الملاعب، ونرصد في السطور التالية، أبرز أشقاء هذا الموسم.

عمر بسام ومحمد بسام

عائلة بسام

من المقرر هذا الموسم، أن يتصدى محمد بسام، حارس طلائع الجيش، للمحاولات التهديفية من شقيقه عمر بسام مهاجم المقاولون العرب، أحد أبناء الأهلي السابقين. حارس الطلائع المتألق والمتوج ببطولة السوبر المحلي 2020 على حساب الأهلي، تعرض لتدخل من شقيقه، حينما كان الأخير يلعب ضمن صفوف فريق مصر للمقاصة، مما يثبت أن الثنائي يتقاتلان داخل الملعب بضراوة.

أكرم توفيق وأحمد توفيق

عائلة توفيق

عائلة ؤ، من العائلات التي صدرت أسماء لاعبين من طراز عال للملاعب المصرية، حيث سبق أن أضافت للبطولة المحلية، عبدالعزيز توفيق، لاعب خط وسط أندية، إنبي، المصري، سموحة، طلائع الجيش، وغزل المحلة. عبدالعزيز هو الشقيق الأكبر لكل من، أحمد توفيق ظهير بيراميدز، وأكرم توفيق جوكر النادي الأهلي، ويتواجد هذا الثنائي ضمن كتيبة المدير الفني البرتغالي للمنتخب الوطني، كارلوس كيروش، بمباريات التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

عبدالله جمعة وصالح جمعة

عائلة جمعة

أنجبت عائلة جمعة، ثنائيا مميزا في المسابقة المحلية، هما صالح جمعة وشقيقه عبدالله، لكن الثنائي كانا أعداء داخل الملعب؛ نظرًا للعداء المعتاد منذ قديم الأزل بين الأهلي والزمالك، حيث كان الأول لاعبًا في صفوف الأحمر، والثاني يرتدي القميص الأبيض.

لكن الوضع تغير حينما انتقل صالح من القلعة الحمراء إلى سيراميكا كليوباترا، وظل عبدالله جمعة مع الفارس الأبيض بإطلالة جديدة مع بداية الموسم. وكان الشقيق الأكبر صالح جمعة، صانع ألعاب سيراميكا كليوباترا، تعرض لإصابة بقطع في وتر أكيليس في شهر يوليو الماضي، ولم يعد حتى الآن من الإصابة للمشاركة في المباريات.

حسن مجدي وبهاء مجدي

عائلة مجدي

انتقل الظهير الأيسر بهاء مجدي، إلى فريق سموحة من نظيره البنك الأهلي، في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ليواجه في الموسم الجاري شقيقه الأصغر حسن مجدي الذي يلعب ضمن صفوف طلائع الجيش. مثَل بهاء مجدي، أكثر من نادي في مسيرته الكروية، كان أبرزهم، الإسماعيلي والزمالك والمصري البورسعيدي.

أحمد علاء ومحمود علاء

عائلة علاء

وأنجبت عائلة علاء قلبي دفاع، هما محمود علاء، وأحمد علاء، وكان اللاعبان يلتقيان في الملعب وهما ضمن كتيبتي قطبي الكرة المصرية، ولكن لم يستمر الوضع كثيرًا حتى رحل أحمد علاء من الأهلي، إلى طلائع الجيش ومنه إلى المصري، فيما يعد محمود أحد العناصر الأساسية في تشكيل الزمالك حتى الآن.

سعد سمير ومحمد سمير

عائلة سمير

تضم قائمة نادي فيوتشر، الصاعد حديثًا للدوري الممتاز، مدافع النادي الأهلي السابق، سعد الدين سمير، الذي ارتدى شارة قيادة الفريق في الجولة الافتتاحية، وبذلك يواجه شقيقه الأصغر محمد سمير الذي يلعب ضمن صفوف طلائع الجيش، وهو قلب دفاع مثل أخيه، تم تصعيده من الناشئين مواليد 2001 ليمثل الفريق الأول في موسم 2021-2022.