السبت 04 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

"متحف الفن الإسلامي" يواصل استقبال مشاركات مسابقة "كنوز"

مسابقة كنوز للفنون
مسابقة كنوز للفنون التشكيلية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يواصل متحف الفن الإسلامي بالقاهرة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، استقبال مشاركات المسابقة التي ينظمها المتحف للطلبة والشباب بعنوان "كنوز" للفنون التشكيلية، والمقرر أن يستمر باب المشاركة مفتوحًا حتى 24 نوفمبر المقبل.

ووفق بيان المتحف فإن خلال المسابقة سيقوم الطلاب بالتعبير عن ما شاهدوه من معروضات المتحف الأثرية وقطعه الثمينة، والتي تعد كنزا وإرثا حضاريا، وذلك من خلال رسم لوحة أو تصميم أو مجسم يحمل ويعبر عن مضمون المسابقة وشعارها، حيث يختار الطالب الأثر الذي أعجب به وترسخ في ذهنه ويقوم بالتعبير عنه برسمه منفردا أو بقطاع في زخرفة، أو من خلال خطة العربي المنقوش عليه في تكوين فني وتشكيلي، أو يخلق موضوعا حوله. على سبيل المثال: يمكنه رسم شخصية صاحب/صاحبة الأثر من وحي خياله مع الأثر". بالإضافة إلي التعبير المجسم والمنحوتات والخزفيات والأعمال اليدوية الأخري.

يشترط في الأعمال المقدمة أن تكون بمقاس 25*30 او 70*100 وأن تكون مثبتة على خشب pdf

يحق المشاركة للفئات العمرية (6 -18 سنة)، بالإضافة إلى مشاركة ذوي الهمم (سيتم تحكيم أعمالهم بلجنة خاصة بهم). وسوف يتم إختيار افضل الأعمال المقدمة من المتسابقين لإقامة معرض خاص لهم داخل قاعة العرض بمتحف الفن الإسلامي يوم التكريم.

تتكون لجنة التحكيم من متخصصين في مجال التربية الفنية والفنون الجميلة تحت اشراف ورئاسة الفنان/ شريف اسماعيل، وستقوم اللجنة بأختيار أفضل الأعمال الفنية، وسيتم اختيار الاعمال الفائزة بناءا علي "الإبداع والجهد والأسلوب والموضوع"، وسيقيم المتحف معرض يحمل اسم " كنوز من الفن الإسلامي " يبرز من خلاله الأعمال المقدمة للمتسابقين.

يتم إعلان أسماء الفائزين في حفل سيقام بمتحف الفن الإسلامي. و يتخلل الحفل فقرات مقدمة من الطلبة أنفسهم ممن لديهم الموهبة في الموسيقى أو الخطابة أو الغناء، واثناء الحفل سيتم تقديم الجوائز المقدمة من وزارة التربية والتعليم.

ويشار إلى أن جميع الأعمال المقدمة للمسابقة غير مرتجعة ويحق لإدارة المتحف إستخدامها في جميع مطبوعاتها وإصداراتها وللإستخدام الداخلي للمتحف.

تصميم بوستر المسابقة للفنان شريف إسماعيل
تصميم بوستر المسابقة للفنان شريف إسماعيل