الإثنين 29 نوفمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حوادث وقضايا

إحالة مسئولين بحي دار السلام للمحاكمة في قضية رشوة

تعبيرية
تعبيرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أحالت جهات التحقيق المختصة مسؤولين اثنين بحي دار السلام، إلى المحاكمة الجنائية، وذلك على خلفية اتهامها بتلقي رشاوى مالية والتوسط في تقديمها، من شركات جمع القمامة في المنطقة، مقابل التغاضي عن اتخاذ الإجراءات القانونية حيال مخالفتها.

المتهمان في القضية هما، "تامر ف. ع. - 37 سنة - رئيس وحدة الرصد البيئي بحي دار السلام، ومحمد ز. ح. - مراقب سكني بحي دار السلام".

ووجهت جهات التحقيق إلى المتهم الأول أنه بصفته موظف عمومي، رئيس وحدة الرصد البيئي بحي دار السلام، طلب وأخذ لنفسه عطية للإخلال بواجبات وظيفته.

وذلك بأن طلب من "محمد علي جبالي - صاحب مكتب الجبالي سيرفيس لخدمات جمع القمامة" مبلغ مالي قدره 25 ألف جنيه - على سبيل الرشوة - وذلك مقابل تغاضيه عن المخالفات المرتكبة منه حال اضطلاعه بتنفيذ التزامه بجمع القمامة بنطاق حي دار السلام.

بموجب تعاقده مع الهيئة العامة للنظافة وتجميل القاهرة، وعدم توقيع غرامات عنها، وذلك لاستمرار سريان عقده وصرف مستحقاته المالية الناشئة عن العقد.

ووجهت جهات التحقيق إلى المتهم الثاني، تهمة أنه توسط في تقديم رشوة لموظف عمومي للإخلال بواجبات وظيفته، بأن توسط في تقديم مبلغ الرشوة السابق ذكره.