الجمعة 28 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

"سفير كازاخستان" يعلن تنظيم منتدى اقتصادي فبراير المقبل

تستضيفه الغردقة

جانب من لقاء اليوم
جانب من لقاء اليوم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

استقبلت جمعية مستثمرى العاشر من رمضان صباح اليوم الخميس، بمقر الجمعية سفير دولة كازاخستان فى القاهرة خيرات لام شريف مع وفدا من السفارة يضم سكرتير أول السفارة ومساعد السفير لمدينة العاشر من رمضان، لبحث أوجه التعاون وزيادة الإستثمارات بين البلدين.  
ترأس الاجتماع الدكتور سمير عارف رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان الذى أبدى تطلعه إلى مزيد من التعاون الاستثمارى والتبادل التجارى بين مصر وكازاخستان.
 
وأوضح عارف بأن مدينة العاشر من رمضان تضم كافة الأنشطة الصناعية فى مختلف المجالات بتكنولوجيا عالية وتضم المدينة قرابة ٦ آلاف مصنع وتساهم بقرابة 30% من إجمالى صادرات مصر.  
وأكد خيرات لام شريف سفير كازاخستان بالقاهرة , على تطلع دولته إلى الدخول فى شراكات استثمارية كبرى مع جمهورية مصر العربية، على كافة المستويات، كما تم استعراض فيلما تسجيليا حول القدرات والإمكانيات التى تملكها كازاخستان أمام مجلس إدارة مستثمرى العاشر من رمضان.  

كما أعلن سفير كازاخستان عن عقد منتدى اقتصادى فى مدينة الغردقة يجمع عدد كبير من المستثمرين من دولته مع عدد كبير من المستثمرين المصريين على رأسهم مستثمرى العاشر من رمضان. 
واتفق الطرفان خلال الإجتماع على صياغة بروتوكول تعاون ومذكرة تفاهم مع جمعية مستثمرى العاشر من رمضان للبدء فى توطيد التواصل بين الجانبين على أرض الواقع، والبدء فى تبادل المعلومات بين الجانبين.  

حضر الاجتماع من جانب جمعية المستثمرين والجهات التنفيذية كلا من أيمن رضا الأمين العام للجمعية ومحمود سلطان أمين الصندوق والدكتوره هالة صلاح الدين مدير عام الجمعية بالإضافة إلى المهندس علاء الحضرى نائب رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان.

اشتملت زيارة وفد كازاخستان لجمعية مستثمرى العاشر من رمضان زيارة لعدد من المصانع الكبرى بالمدينة .