الأربعاء 01 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

ماليزيا تستعد لإعادة فتح أبوابها أمام السياح بحلول ديسمبر

وزيرة السياحة والفنون
وزيرة السياحة والفنون والثقافة في ماليزيا نانسي شكري
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكدت وزيرة السياحة والفنون والثقافة في ماليزيا نانسي شكري، اليوم "الأربعاء" أن بلادها تأمل في إعادة فتح الحدود بالكامل أمام السياح الدوليين بحلول أوائل ديسمبر المقبل.

جاء ذلك ردًا على سؤال أمام البرلمان حول موعد إعادة فتح البلاد بأكملها للسياحة الدولية، وقالت الوزيرة إن حكومة ماليزيا تريد أولًا مراقبة تطورات فقاعة السفر الدولية التجريبية في لانكاوي، والتي ستبدأ العمل اعتبارًا من 16 نوفمبر المقبل، قبل إعادة فتح حدود البلاد بأكملها، حسبما نقلت قناة آسيا الإخبارية.

وأضافت أن الحكومة أعدت البروتوكولات الصحية لتجربة لانكاوي، وتأمل في إعادة فتح حدودها في غضون ثلاثة أشهر، لكنها تأمل بأن يتم ذلك في وقت أبكر من ذلك.

وخلال الاجتماع البرلماني اليوم، ردت الوزيرة على أسئلة العديد من البرلمانيين حول إدخال فقاعات سفر خارجية في أجزاء أخرى من ماليزيا تشبه تلك الموجودة في لانكاوي، موضحة أنه لم يُسمح بعد بالسفر بين الولايات الماليزية.

وأشارت إلى أنه خلال الفترة الماضية من 16 سبتمبر إلى 15 أكتوبر، استقبلت لانكاوي أكثر من 100 ألف زائر.

وتم افتتاح منتجع جزيرة لانكاوي لأول مرة للسياحة المحلية في فقاعة سفر تجريبية بدأت في 16 سبتمبر الماضي، بعد أشهر من فرض حظر السفر بين الولايات للحد من انتشار عدوى (كوفيد 19).

تجدر الإشارة إلى أن ماليزيا سجلت اليوم 6148 حالة إصابة جديدة بـ(كورونا)، ويوجد الآن أكثر من 2.4 مليون حالة إصابة وأكثر من 28 ألف حالة وفاة على الصعيد الوطني.