الأربعاء 01 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

مطالبات بعودة وزارة للاستثمار وإلغاء ضريبة الأرباح الرأسمالية

الجلسة الحوارية
الجلسة الحوارية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال  النائب عبد المنعم إمام أمين لجنة سر الخطة والموازنة  بمجلس النواب: إنه سيتقدم بطلب  للمطالبة بتعيين وزير استثمار  لوضع خريطة الاستثمار في مصر وكيفية جذبها وتذليل المعوقات .

خلال الإجتماع

وأضاف خلال إجتماعة مع عدد من خبراء سوق المال ، انه لابد من إعادة النظر في قانون ضرية الأرباح الرأسمالية والعمل على إلغائها  ومن ثم سيتم مناقشة هذا الأمر بعد التقدم بطلب إحاطة للبت في الأمر مؤكدا أن نواب الأغلبية متفهمين للأزمة التى تعيشها البورصة .

خلال الإجتماع

أوضح انه سيسعى الى الوصول إلى أفضل حل  للسوق سواء كان التأجيل لكن بضوابط معينة وإجراء تشريع لدعم السوق وإن كان الرأى الأرجح هو إلغاء الضريبة الراس مالية خاصة وأن السوق تأثر بها بنحو كبير.

خلال الإجتماع

ومن جهتة أوضح حسام عيد خبير اسواق المال و مساعد رئيس الحزب للشؤون الاقتصادي لحزب العدل إن ازمة  الضرائب تؤثر بالسلب على الاقتصاد المصري ككل وأن الجميع سيكون خاسر من عدم حلها .
وأضاف خلال اللقاء  أن الحكومة مهمتها العمل على دعم الاقتصاد وزيادة جاذبيتة وهذا يتطلب تقديم تشريعات عادلة ومتوازنة وقياس المكاسب على أساس البعد العام وتهيئة مناخ الاستثمار وليس على أساس الربح في الأجل القصير .

أثناء الإجتماع

ونظم النائب  عبد المنعم إمام أمين لجنة سر الخطة و الموازنة  بمجلس النواب  جلسة حوارية حضرها محمد ماهر رئيس الجمعية  المصرية للأوراق المالية ،ورانيا يعقوب عضو مجلس إدارة البورصة المصرية ،ومحمد فتح الله عضو مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة ، وعلا المندوه خبير أسواق المال،ومحمد حسن العضو المنتدب لشركة بلوم لإدارة صناديق الاستثمار ،ومحمد كمال نائب رئيس شركة إيليت للإستشارات  المالية  وحسام عيد مدير الاستثمار بشركة إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية، والنائب أيمن محسب عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان.