الأربعاء 08 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

ننشر تفاصيل اجتماع مجلس جامعة دمياط في جلسته الطارئة

جامعة دمياط
جامعة دمياط
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

انعقد اليوم الأربعاء، مجلس جامعة دمياط بحرم الجامعة الجديد بجلسته رقم 169 برئاسة  الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة، وعضوية  نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وتولى أمانة سر الجلسة  أمين عام الجامعة.

واستهل رئيس الجامعة الجلسة بتهنئة كل من الدكتور ياسر محمد عبد العزيز عميد كلية التجارة والدكتور الشحات عتمان عميد كلية التربية بمناسبة ثقة القيادة السياسية فيهم متمنيًا لهم مزيدًا من التوفيق والسداد الفترة المقبلة.

وقد دعي لحضور الجلسة  الدكتور محروس المعداوي عميد كلية الآداب السابق، حيث وجه رئيس الجامعة خالص الشكر  الدكتور محروس المعداوي لما بذله من جهود أسهمت في توحيد الصف والجهود بالكلية لتحقيق الاستقرار خلال فترتي تولي سيادته عمادة الكلية، ولما ساهم ذلك في تطوير البرامج الدراسية بالكلية وعلى الأخص استحداث برنامج نظم المعلومات الجغرافية وعلوم المساحة والتخطيط وبرنامج البوليجلوت.

وقد أهدى رئيس الجامعة درع الجامعة  الدكتور محروس المعداوي تكريمًا وتقديرًا لجهوده خلال فترتي توليه عمادة الكلية.

كما وجه رئيس الجامعة التهنئة لأعضاء هيئة التدريس الذين أدرجت أسمائهم بقائمة أفضل 2% من علماء العالم متمنيًا لهم دوام التوفيق والسداد، متمنيًا أن يتضاعف العدد في التقارير المقبلة.

ثم انتقل  بعد ذلك لمناقشة جدول الأعمال، واتخذ المجلس العديد من القرارات، يأتي أهمها  الموافقة على تحمل الجامعة قيمة استخراج كارنيه اشتراك سنوي لدخول المتاحف المصرية لعدد 10 طلاب من كل كلية، على أن تضع كل كلية معايير اختيار الطلاب المتفوقين علميًا والمشاركين بالأنشطة الطلابية، وذلك تشجيعًا لتنشيط السياحة الداخلية،الموافقة على تحمل صندوق الوافدين بالجامعة قيمة استخراج كارنيه دخول المتاحف المصرية لجميع الطلاب الوافدين بالجامعة، وذلك تشجيعًا لتنشيط السياحة الداخلية.

كما تم إحاطة المجلس علمًا بموافقة وزارة المالية على إنشاء عدد 18 صندوق خاص بكليات الجامعة،زالموافقة على عقد اتفاقية التعاون العلمي والتقني مع الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا،والموافقة على عقد بروتوكول تعاون مع مركز أخبار اليوم للتدريب والإسستشارات،وتم إحاطة المجلس علمًا بتقرير هيئة الرقابة الإدارية في التقرير الخاص بالاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2019/2022، مع توجيه الشكر والتقدير للهيئة على ما تبذله من جهود حثيثة لإعلاء شأن الوطن.

كما تم الموافقة على إنشاء وحدة حسابية للصناديق الخاصة بالجامعة، وتتخذ الإجراءات الخاصة بذلك.