الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

فضائيات

فيديو.. مستشار الرئيس: الانتهاء من تطعيم 25 مليون ضد كورونا قريبًا

انفلونزا الموسمية
انفلونزا الموسمية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشف عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية، أن الأدوية التي تعالج إصابات كورونا تم توفيرها بشكل كامل، مؤكدا أن مصر قامت بتطعيم الكثير من الفئات، وسنصل قريبا إلى 25 مليون مواطن ملقحين.

وأضاف تاج الدين خلال تصريحاته على قناة "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الثلاثاء ، إن مصر استطاعت توفير جميع أنواع اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا، مؤكدا توافرها في مصر.
ولفت مستشار الرئيس للصحة ، إلى أن هناك الكثير من المواطنين حصلوا على الجرعة الأولى والثانية من اللقاح، وهناك تجارب سريرية لتوفير اللقاحات للذين يصل سنهم إلى أقل من 18 سنة.
وفي وقت سابق حذر الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، من انتشار الانفلونزا الموسمية خلال الوقت الحالي بين العديد من المواطنين.
وأكد محمد عوض تاج الدين، أن لابد من الذهاب لدكتور أمراض صدرية حتى يتأكد انه غير مصاب لكورونا وإنه مصاب بالإنفلونزا الموسمية، مشيرا إلى أن هناك تشابه بينها وبين فيروس كورونا من حيث الأعراض.

وأضاف أنه على المصاب عزل نفسه للراحة بهدف التقليل من المضاعفات، وعدم تسبب في عدوى آخرين.

وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، أن من ضمن الأعراض المصاحبة للإصابة بالإنفلونزا الموسمية الرشح واحتقان في الزور وغيرها من اعراض الانفلونزا المعروفة، مشيرا إلى أنه علي المصاب بهذه الأعراض الذهاب لعمل مسحة للتأكد وبعد ذلك طبيب أمراض صدرية لتشخيص دقيق.