الأربعاء 07 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

اليوم.. بدء صرف رواتب العاملين بالدولة

معيط
معيط
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تصرف وزارة المالية اليوم الثلاثاء، رواتب العاملين بالدولة عن شهر أكتوبر الجاري؛ من الموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وأصحاب الكوادر والقوانين الخاصة من الجهات الخاضعة للموازنة العامة للدولة والهيئات الاقتصادية والخدمية .
وفقا لمستهدفات الوزارة ؛ فإنه من المقرر البدء في  صرف رواتب أكثر من 9 وزارات وجهات تابعة ومستقلة، ضمن المجموعة الثالثة من الموظفين بالدولة.
وتتضمن الجهات التي ستصرف رواتب موظفيها بواقع 6 وزارات منها " التربية والتعليم، الزراعة واستصلاح الأراضي، الري والموارد المائية، الخارجية، الشباب والرياضة، المالية "وجهاتها التابعة على مستوى المحافظات والمديريات التابعة.
كما سيتم صرف رواتب العاملين بـ3 هيئات وجهات مستقلة تتضمن " الأزهر الشريف، رئاسة الجمهورية، رئاسة مجلس الوزراء" وباقي الجهات الأخرى.
وخلال يومين صرف وزارة المالية رواتب 34 وزارة وهيئة تابعة ومستقلة على مستوى المجموعتين الأولى والثانية من العاملين بالدولة، من إجمالي 53 وزار وهيئة تابعة ومستقلة من المقرر صرف رواتب موظفيها على مدار 5 أيام متصلة.
وبدأت عمليات الصرف اعتبارا من الأحد الماضي ومن المقرر استمرارها إلى يوم الخميس المقبل.
وتصرف الحكومة رواتب العاملين بالدولة على فروع البنوك العاملة بمصر من خلال تحويل المرتبات على بطاقات الائتمان ATM، بالتنسيق مع الجهاز المصرفي ضمن التوجهات الخاصة بتقليل التعامل بالكاش و تعزيزا للشمول المالي وتقليل الإصابة بفيروس كورونا.
وتسهم تلك الإجراءات في التيسير على المواطنين خصوصا من الموظفين علي التعامل اللا نقدي وشراء احتياجاتهم و السداد الإلكتروني لمشترياتهم والتزاماتهم الشهرية بدون صرف الرواتب ورقيا.