الجمعة 28 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سياسة

بعد إلغاء مد حالة الطوارئ.. أحمد فوقي: مصر تسير في الطريق الصحيح

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أشاد أحمد فوقي، رئيس مؤسسة مصر السلام للتنمية وحقوق الإنسان، بقرار رئيس الجمهورية بإلغاء مد حالة الطوارئ في مصر بالتاريخي، موضحًا أن القرار يعكس بلا أدنى شك حالة الاستقرار التي تشهدها البلاد حاليًا بعد سنوات من التقلبات السياسية والأمنية.

وأضاف فوقي، في تصريح خاص، لـ"البوابة نيوز"، أن قرار الرئيس السيسي قرار شجاع، يتماشى مع المبادئ التي تضمنتها الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، مشيراً إلى أن مصر عازمة على تحقيق تقدم واضح في الملف الحقوقي بما يحقق مصلحة المواطنين في كافة النواحي.

وأوضح رئيس مصر السلام، أن إلغاء قانون الطوارئ يلغي المحاكمات أمام محاكم أمن الدولة طوارئ، وتنظر القضايا أمام محاكم عادية، مضيفاً أن القضايا التى كانت محالة وقت سريان قانون الطوارئ ولم تُحَال إلى محكمة الطوارئ العليا، تنظر الآن أمام قضاء عادي، معربًا عن تقديره لقرارا الرئيس السيسي، ومؤكدًا أن مصر تسير في الطريق الصحيح.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء يوم الاثنين، إلغاء مد حالة الطوارئ فى جميع أنحاء مصر لأول مرة منذ سنوات طويلة.

وقال الرئيس عبر صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "يسعدنى أن نتشارك معًا تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر... بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد".

وتابع: "هذا القرار الذي كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي على مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء".