الإثنين 29 نوفمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سياسة

حزب «المصريين»: إلغاء حالة الطوارئ أهم ملامح الجمهورية الجديدة

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أثنى المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين، على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي المتمثل في إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء مصر، مؤكدًا أن هذا القرار أكبر دليل على حالة الاستقرار والأمن الذي تنعم به الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال “أبو العطا”، في بيان اليوم الاثنين، إنه بفضل جهود الرئيس السيسي وتكاتف جميع أجهزة الدولة تنعم مصرنا الغالية في الوقت الحالي مصر بالأمن والأمان والاستقرار؛ بعد فوضي كان مخططا لها من جماعات الداخل والخارج، لضرب استقرار وعرقلة تقدم وازدهار الدولة المصرية، موضحًا أن الدولة المصرية حاليا تشهد استقرارًا كبيرًا وتنمية واسعة على الرغم من المحيط الإقليمي المشتعل والاضطرابات التي تشهدها العديد من بلدان منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف رئيس حزب “المصريين”، أن الاستقرار الأمني مرجعه خطة الإصلاحات غير المسبوقة التي نفذها الرئيس السيسي وشملت مختلف المجالات، علاوة على التلاحم القوي بين الشعب المصري والقوات المسلحة والشرطة الوطنية وجميع مؤسسات الدولة، موضحًا أن الدولة المصرية تمتلك البنية الأساسية وتقف على أرض راسخة التي تساعد على الانطلاق وجذب الاستثمارات في كافة القطاعات؛ لا سيما في ظل امتلاك مصر 3 مقومات للتنمية الشاملة وهي الاستقرار السياسي والأمني والاستراتيجي.

وأوضح أن الدولة المصرية تنعم بالاستقرار الأمني، وتعد كل إمكانياتها للعب دورها المحوري كحجر الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن سبب الاستقرار الاقتصادي الذي تشهده الدولة المصرية يرجع إلى الاستقرار الأمني والسياسي، لافتًا إلى أن الاستقرار السياسي والأمني شرط أساسي للاستقرار الاقتصادي.

وأشار إلى أن الدولة المصرية منذ تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم في البلاد بذلت جهدًا كبيرًا لتحقيق الاستقرار الأمني والسياسي، موضحًا أن مصر تنعم بقدر كبير من الاستقرار بالرغم من التحديات الكبيرة بسبب السياسة المصرية الخارجية المتزنة.

وأكد أن الدولة المصرية حاليا تعيش وضع غير مسبوق أمنيًا، موضحًا أن الدول الآن تسقط بالشائعات والأكاذيب وليس بالأسلحة، ولكن الدولة المصرية قوية وصامدة بفضل قيادتها السياسية الحكيمة الممثلة في الرئيس السيسي.