الأربعاء 01 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

السفير البريطاني: الأمير تشارلز وزوجته يزوران مصر نوفمبر المقبل

الأمير تشارلز وزوجته
الأمير تشارلز وزوجته كاميلا دوقة كورنوال
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن السفير البريطاني في القاهرة، جاريث بايلى، عن زيارة يقوم بها الأمير تشارلز، أمير ويلز، وزوجته كاميلا، دوقة كورنوال إلي مصر في شهر نوفمبر المقبل.

جاء ذلك عبر نشر فيديو على الصفحة الرسمية للسفارة البريطانية في مصر بموقع "فيس بوك".

وقال السفير البريطاني في القاهرة إن هدف الزيارة هو تعزيز العلاقات والشراكة بين البلدين، مشيرا إلى أن الزيارة تعد دليل قوي على أهمية العلاقة بين المملكة المتحدة ومصر.

وأضاف أن الأمير تشارلز ودوقة كورنوال سوف سوف يقومان خلال الزيارة بجولة سياحة لرؤية معالم مصر التاريخية وأيضا معالم مصر الحديثة.

وفي وقت سابق قالت صحيفة "تليجراف" البريطانية أن أمير ويلز، الأمير تشارلز وزوجته كاميلا، دوقة كورنوال سيسافران إلى الأردن ومصر في الفترة من 16 إلى 19 نوفمبر المقبل، في أكبر جولة خارجية لهما منذ بدء الوباء.

وأوضحت الصحيفة أن تغير المناخ سيكون أحد الموضوعات الرئيسية للزيارة ، وستشمل القضايا الأخرى الحوار بين الأديان ، وتمكين المرأة والجهود المبذولة للحفاظ على التراث الثقافي.

وأشارت الصحيفة إلى أن تلك الجولة الملكية هي الأولى منذ ما يقرب من عامين، موضحة أن أصحاب السمو الملكي سيذهبون أولاً إلى الأردن ، حيث سيحتفلان بالذكرى المئوية للأردن و 100 عام من العلاقة الثنائية بين المملكة المتحدة والأردن."

وأضافت الصحيفة أن زيارة أصحاب السمو الملكي إلى مصر تأتى في الوقت الذي تتولى فيه المملكة المتحدة رئاسة مؤتمر المناخ الدولى Cop26 وتم ترشيح مصر لتولي رئاسة Cop27 في عام 2022.